شريط الأخبار

"حماس" في يوم الأرض تطالب بتفعيل المقاومة المسلحة

11:51 - 30 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، على تمسكها بالأرض الفلسطينية والحفاظ عليها من المصادرة، مطالبة بتفعيل المقاومة المسلحة في كل مكان من الأرض الفلسطينية لتحريرها.

ودعت دائرة شؤون اللاجئين في الحركة في بيان لها اليوم الاثنين، في الذكرى السنوية التاسعة والثلاثين ليوم الأرض وزارة التربية والتعليم والجامعات الفلسطينية إلى تخصيص مواد ومحاضرات تعّرف الطلاب بالذكرى السنوية ليوم الأرض وتعزز قيم وثوابت الشعب الفلسطيني.

وحثت أبناء الشعب الفلسطيني على العمل لإحياء ذكرى يوم الأرض وتربية نفوس الأبناء والأحفاد على حب الأرض والتمسك بها، وعدم التفريط بحبة تراب منها.

وأهاب البيان بفصائل المقاومة الفلسطينية بتفعيل المقاومة المسلحة في شتى أماكن تواجدهم ضد الاحتلال الإسرائيلي الذي قال انه "لا يفهم سوى لغة القوة".

وطالب السلطة الفلسطينية بعدم تكبيل الهبات الشعبية والثورية التي ينظمها الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال ومقاومته بكل الوسائل التي تعيد الأرض لأصحابها، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يفرّط في شبر واحد من أرضه.

وقال بيان "حماس" : "إن يوم الأرض يؤكد أن المشروع الإسرائيلي العنصري لا يمكن أن يلتقي مع مشروع فلسطين الأرض والحضارة والتاريخ، فهما مشروعان متوازيان لا يمكن أن يلتقيا".

وأضافت: "إن التاريخ لم يكتب لأي مشروع عنصري إحتلالي فاشي النجاح وإن تمتع بقوة البطش والعدوان والدعم الدولي، إضافة إلى أن الشعب الفلسطيني أثبت في كل مراحل صراعه مع الاحتلال مدى تمسكه بأرضه وحفاظه على هويته، رغم الاقتلاع والتشريد ومحاولات التذويب".

ويحيى الفلسطينيون ذكرى "يوم الأرض" للتذكير بأحداث وقعت في الثلاثين من آذار/ مارس من عام 1976 بعد أن صادرت سلطات الاحتلال آلاف الدونمات من أراض ذات ملكية خاصة ومشاع، وعمّ الإضراب والمسيرات يومها الأراضي المحتلة عام 1948، واندلعت مواجهات واسعة أسفرت عن استشهاد ستة فلسطينيين وإصابة واعتقال المئات.

انشر عبر