خبر اعتقال سيدة مُبعدة ومعتصمة على باب الأقصى بعد الاعتداء عليها

الساعة 08:13 ص|30 مارس 2015

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال « الإسرائيلي »، صباح اليوم الاثنين، السيدة المقدسية عايدة الصيداوي على باب السلسلة (من أبواب المسجد الأقصى المبارك) خلال اعتصامها على بوابة الأقصى احتجاجاً على إبعادها عن المسجد المبارك.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان تأكيدهم اعتداء قوات الاحتلال على السيدة الصيداوي قبل اعتقالها، خلال محاولة جنود الاحتلال إبعادها عن باب المسجد الأقصى.

واقتادت قوات الاحتلال السيدة الصيداوي إلى مركز توقيفٍ وتحقيقٍ تابعٍ لها في المنطقة للتحقيق والاستجواب، علماً أن الاحتلال يلاحق السيدة الصيداوي وأبعدها عدة مرات عن المسجد الأقصى بسبب مشاركتها في التصدي لاقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

في السياق، واصلت عصابات المستوطنين اليهود، اليوم الاثنين، اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسات شُرطية معززة ومشددة.

وتتم الاقتحامات عبر مجموعات صغيرة ومتتالية وتنفذ جولات مشبوهة واستفزازية في الأقصى يتصدى لها طلبة مجالس العلم بهتافات التكبير الاحتجاجية.

في الوقت نفسه، تدفق المئات من طلبة مدارس القدس المحتلة على المسجد ضمن الرحلات المدرسية التعليمية والاستكشافية، كما يتواجد عدد ملحوظ من المصلين في المسجد المبارك، في حين واصلت قوات الاحتلال احتجاز بطاقات النساء على وجه التحديد خلال دخولهن الى المسجد الأقصى.