شريط الأخبار

الأونروا': تدفق المزيد من المرضى على المركز الصحي الجديد في رفح

11:51 - 29 تموز / مارس 2015

الأونروا
الأونروا

فلسطين اليوم - غزة

قالت 'الأونروا' إن مركزها الصحي الذي أعيد بناؤه حديثا في مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، يشهد نجاحا ملموسا في زيادة عدد المرضى الذين يمكن خدمتهم، ما يعزز الآمال بأن تتمكن الوكالة من الاستمرار بتلبية المطالب المتزايدة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة من خلال جهودها المبذولة في قطاع الإنشاءات.

وجاء في بيان وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، أنه مع معدل النمو السكاني البالغ 2.94 في المائة في قطاع غزة، فإن عدد اللاجئين الفلسطينيين في غزة سيرتفع إلى حوالي 1.6 مليون بحلول عام 2020، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، ما يعني تصاعد الضغوط على الخدمات الصحية المحلية.

وأضافت أنه في معرض استجابتها العملياتية لتلك الاحتياجات، فقد حصلت على التمويل اللازم لاستكمال إعادة بناء مزيد من المراكز الصحية في كلٍ من معن، وبيت حانون، الشابورة ومخيم الشاطئ وكذلك بناء مركز صحي جديد في مخيم جباليا في السنوات المقبلة.

وأورد البيان، أنه في رفح، باتت الاختناقات والاكتظاظ في المركز تشكل موضوعا مقلقا، الذي يقدم الخدمات لأكثر من 135,000 من المرضى اللاجئين بواسطة 67 موظف صحي تابع لـ'الأونروا'.

انشر عبر