شريط الأخبار

مشروع التسوية فشل ووصل إلى نهايته المأساوية

بالصور.. حماس والجهاد: المقاومة موحدة وستعمل على تحرير كل فلسطين

11:31 - 29 تشرين أول / مارس 2015

فلسطين اليوم - غزة-متابعة

أكدت حركتي حماس والجهاد الإسلامي على ان مشروع التسوية أثبت فشله على مدار أكثر من 20 عاماً ووصل إلى نهايته المأساوية دون تحقيق أهداف وتطلعات الشعب الفلسطيني.

وشددت الحركتين على لسان عضوا المكتب السياسي فيها الدكتور محمد الهندي والدكتور محمد الزهار على أن المقاومة الإسلامية في فلسطين موحدة وستعمل بكل جهدها لتحرير فلسطين.

وأكدت الحركتين على قوة العلاقة بينهما من الناحية السياسية والأمنية والعسكرية.

جاء ذلك خلال لقاء سياسي نظمته حركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة مساء الأحد بحضور الدكتور الهندي وعضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور محمود الزهار إضافة إلى عدد من قادة ومناصري الحركتين.

من جهته قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي: "إن المنطقة العربية اليوم تُحترق ولا تستقر على شيء ولا يسأل عنا أحد، لذلك علينا أن نحافظ على المقاومة والتي في قلبها حركتي حماس والجهاد الإسلامي".

الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي

وعقب الدكتور الهندي خلال كلمته على ما بدر من د. محمود الهباش والرئيس أبو مازن من دعوة العرب لتوجيه (عاصفة الحزم) إلى الدول العربية التي تشهد فتن وانقلابات قائلاً: "غزة وفلسطين تختلف عن العالم بأسره، فالأمة العربية التي انقسمت اليوم في كل المناطق ستجد نفسها يداً واحدة في فلسطين لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف: "ما بدر من الرئيس عباس ود. الهباش لم ينتبه إليه أحد ولم يعلق عليه أي شخصية في القمة العربية".

وشدد د. الهندي في كلمة له على قوة مشروع المقاومة في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي أمام مشروع التسوية الذي وصل إلى طريق مسدود ومأساوي يتذوق آلامه وعذاباته أبناء شعبنا.

وقال: "إن الانقسام في المشروع الوطني الفلسطيني بدأ منذ اتفاق أسلو الذي أقحم مشروع التسوية في المشروع الوطني ليفاوض الاحتلال على 20% من الأراضي الفلسطينية بعد أن تنازل عن 80% من الأراضي التاريخية لفلسطين.

وأضاف: "على قادة مشروع التسوية الاعتراف بالفشل وأن مشروعهم وصل إلى نهاياته المأساوية وبدلاً من البحث عن مبررات هنا وهناك عليكم أن تتجه إلى أبناء شعبكم لبناء إستراتيجية وطنية موحدة وبناء منظمة التحرير الفلسطينية من جديد".

ولفت إلى أن كل رهانات مشروع التسوية فشلت باعترافهم فلماذا التسويف والاستمرار في هذا المشروع؟ الاحتلال الإسرائيلي كيان عنصري قائم على الإرهاب واستجلاب المستوطنين.

وفيما يتعلق بزيارة الحمد الله قال عضو المكتب السياسي للجهاد: "إن الحمد الله عندما زار غزة جاء بصفة مبعوث سياسي وليس مسئول عن حكومة، متسائلاً لماذا يلتقي بالفصائل الفلسطينية؟.. إلا إذا كان هناك رسالة سياسية يريد أن يوجهها أبو مازن من خلاله للفصائل.

الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس

من جهته أكد الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس في كلمته أن مشروع المقاومة الإسلامية في فلسطين موحدة وهو يقترب من تحقيق النصر والتحرير في كل شبر من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضح د. الزهار أن المقاومة في الضفة الغربية هي مخزون إستراتيجي لتحرير فلسطين داعياً عناصر المقاومة إلى عدم تسليم أنفسهم وسلاحهم إلى الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية.

وسرد د. الزهار تفاصيل الأزمة مع حركة فتح منذ بداية الثمانينات وحتى اليوم مشيراً إلى أن قادة مشروع التسوية كانوا يريدون بالتنسيق مع الاحتلال الإسرائيلي وأمريكية القضاء على مشروع المقاومة لافتاً إلى أنهم فشلوا في مواقف عديدة حيث أثبت مشروع المقاومة قوته وصلابته على الأرض.

وقال عضو المكتب السياسي في حماس: "اليوم فتح عبارة عن جزئيين الأول ينتظر الراتب من محمود عباس فقط لأن مشروع تحرير فلسطين انتهى بالنسبة لهم والجزء الأخر يتلقى راتب من محمد دحلان وجزء بسيط عبارة عن دكاترة الجامعات ومثقفون أدركوا الحقيقة".

وفيما يتعلق بالعلاقة بين حماس وحركة الجهاد الإسلامي أكد د. الزهار أن العلاقة بين الحركتين قوية جداً حيث هناك تعاون أمني بين أجهزة الأمن التابعة لحماس والأخرى التابعة للجهاد الإسلامي إضافة إلى التعاون العسكري والذي تجلى في المعركة الأخيرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف د.الزهار: "نحن مقبلون على مرحلة جديدة لذلك يجب علينا أن نرتب جميع أوراقنا فعلينا الاستعداد جيداً وتسليح القسام والسرايا إضافة إلى توحيد الصف في قطاع غزة والضفة المحتلة.



لقاء سياسي بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي بغزة حول أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ‫(78598332)‬ ‫‬

لقاء سياسي بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي بغزة حول أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ‫(78598331)‬ ‫‬

لقاء سياسي بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي بغزة حول أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ‫(78598325)‬ ‫‬

لقاء سياسي بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي بغزة حول أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ‫(78598332)‬ ‫‬

لقاء سياسي بين حركتي حماس والجهاد الإسلامي بغزة حول أخر المستجدات على الساحة الفلسطينية ‫(78598331)‬ ‫‬

انشر عبر