ادخل كلمات البحث ...

^200 مثال: حكومة التوافق الفلسطيني

الأكثر رواجا Trending

تعرف على هواتف قادة العالم

  • فلسطين اليوم - وكالات
  • 20:09 - 29 مارس 2015
رؤساء العالم رؤساء العالم
مشاركة

 بالنسبة لأي رئيس أو زعيم لا يقتصر معيار الأمن في الهاتف على وضع رمز سري بل يتعداه إلى وجود ما يحميه ضد أي هجمات متكررة من جميع الهاكرز ووكالات التجسس.

واستعرض  موقع “thenextweb” أنواع الهواتف المستخدمة من قبل أبرز ثماني رؤساء في العالم:

1- الرئيس الأميريكي « باراك أوباما »:

يستخدم الرئيس الأميريكي باراك أوباما منذ سنوات نسخة مدعومة من قبل وكالة الأمن القومي لهاتف بلاكبيري ، وصرح الرئيس عدة مرات عن ثقته الكبيرة في هواتف شركة بلاكبيري، الا أن هذا الأمر لا يبدو في عائلته، حيث أظهرت بناته ميلهن لجهاز آبل “آيفون”.

2- كوريا الشمالية « كيم جونغ أون »:

من جانب آخر في صورة لرئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون في اجتماع للأمن القومي أظهرت أنه يحمل هاتفاً ذكياً من صنع شركة إتش تي سي.

3- السيدة الصينية الأولى « بنغ لى يوان »:

لا زلنا لا نعرف ما الهاتف الذكي الذي يستخدمه الرئيس الصيني شي بينغ يوان ولكن تم رصد زوجته السيدة بنع لى يوان تستخدم هاتف آيفون 5 من شركة آبل في التقاط الصور.

4- رئيسة وزراء تايلاند « ينجلوك شينا واترا »:

تستخدم رئيسة الوزراء التايلاندنية “ينجلوك شينا واترا” خمسة هواتف ذكية واحدة منها هاتف نوكيا لوميا 920 باللون الأبيض.

5- الرئيس الروسي « فلاديمير بوتين »:

بالعودة إلى عام 2010 أعلن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” عن عدم استخدامه لأي نوع من أنواع الهواتف الذكية، الا أنه في عام 2012 تم رصد الرئيس يستخدم هاتف روسي يدعى MTS-Glonass 945 العامل بنظام أندرويد.

6- العائلة المالكة في بريطانيا:

في العبور إلى أوروبا، نرى أن العائلة المالكة في بريطانيا تعشق هواتف الآيفون، حيث تم رصد الأمير ويليام ضمن الأولمبياد يستخدم هاتف آيفون.

7- رئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون »:

من جهة أخرى نرى أن رئيس الوزراء البريطاني « ديفيد كاميرون » من محبي بلاك بيري.

8- المستشارة الألمانية « أنجيلا ميركل »:

أصبح هاتف المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أشهر هاتف في عالم السياسيين عندما اتضح في أكتوبر الماضي أن وكالة الأمن القومي تراقب مكالماتها. لكنها تستخدم هاتفين اثنين على الأقل بشكل منتظم، الأول الذي يزعم أن المخابرات الأميركية تراقبه هو نوكيا 6260 سلايد، ويستخدم للشؤون المتعلقة بالحزب فقط. أما فيما يخص شؤون الدولة، فتستخدم ميركل جهاز بلاكبيري زد 10.