شريط الأخبار

نقابة الصحفيين تستنكر الاعتداء على مذيعين برام الله

08:17 - 29 حزيران / مارس 2015

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين

فلسطين اليوم - وكالات

استنكرت نقابة الصحفيين الاعتداء الذي تعرض له صباح اليوم الأحد (29|3) طاقم إذاعة راية المحلية خلال عملهم الصحفي في وحدة التحويلات الخارجية التابعة لوزارة الصحة في رام الله.

وذكرت النقابة في بيانٍ لها، أن طاقم إذاعة راية توجه صباح اليوم الأحد إلى وحدة التحويلات الخارجية لمتابعة شكاوي المواطنين واعتراضهم على الإجراءات البطيئة المتبعة في الوحدة.

وأشارت النقابة إلى أن طاقم الإذاعة بدأ الساعة الثامنة صباحا بتقديم حلقة على الهواء مباشرة من دائرة التحويلات، ثم دخل أحد المذيعين قاعة الانتظار الخاصة بالمواطنين، واستضاف بعضهم لنقل ملاحظاتهم.

وتابعت النقابة: "حتى الساعة الثامنة والنصف لم يصل أي من موظفي الدائرة إلى قاعة الانتظار، وفي تمام الساعة 8:32 جاء بعض الموظفين واستدعوا مقدم البرنامج محمد نصار ومعده أمجد حسين إلى مكتب المدير، فطلبت أن يتوفر لديهم إذن خطي لتقديم الحلقة، وبعدها قام الموظفون بالصراخ على الطاقم واعتدوا عليهم بالأيدي، وأجبروهم على الخروج من الدائرة".

وطالبت النقابة رئيس الوزراء ووزير الصحة بوضع حد لمثل هذه التجاوزات، ومحاسبة رئيس الدائرة في التحويلات الخارجية، والتي مست بحرية العمل الصحفي الذي كفله القانون.

انشر عبر