شريط الأخبار

لجنة حل أزمات غزة تناقش قضية الموظفين وتتفق على الاجتماع غداً

08:09 - 29 تموز / مارس 2015

اجتماع
اجتماع

فلسطين اليوم - وكالات

قال المهندس زياد الظاظا إن اللجنة التي أعلن عن الاتفاق على تشكيلها بين الحكومة وحركة حماس، قامت باجتماعها الأول اليوم الأحد، حيث تم مناقشة عدة قضايا على رأسه قضية الموظفين وسبل دمجهم.

وأكد الظاظا  في تصريح له مساء اليوم، أن اللجنة تولي قضية موظفي قطاع غزة الاهتمام الأكبر، مشدداً على أن حل هذه القضية سيسهل حل باقي الإشكاليات التي يعاني منها القطاع.

وأوضح أنه تم مناقشة كافة التفاصيل والتعمق بها وطرحها بشكل مباشر وصريح، خاصة قضية الموظفين، وتم الاتفاق على أن يكون هناك اجتماع آخر غداً للجنة لاستكمال التناقش حول المشاكل التي يعاني منها القطاع وسبل حلها.

وصف الظاظا الاجتماع الأول بالايجابي والمبشّر، أملاً أن يتم التوصل لحلول، يتم نقلها بعد ذلك لرئيس الوزراء في الحكومة رامي الحمد الله، ورئيس السلطة محمود عباس للإطلاع عليها واعتمادها.

وأوضح أن الاجتماع شمل كلاً من نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو ووزراء غزة لم يحضر منهم إلا وزير العمل مأمون أبو شهلا، وهم عن الحكومة، وعلى الطرف الآخر من حركة حماس الدكتور محمد عوض والدكتور غازي حمد واللواء صلاح أبو شرخ والمهندس ذياد الظاظا.

واتفقت حركة حماس الأربعاء الماضي مع رئيس وزراء حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله، على تشكيل لجنة مشتركة خاصة ببحث وضع حلول لأزمات قطاع غزة، وعلى رأسها قضية المعابر وإعادة الإعمار والكهرباء وموظفي الحكومة السابقة في غزة.

انشر عبر