شريط الأخبار

قريبًا.. إعفاء المزارعين من ضريبة الدخل

07:44 - 29 تشرين أول / مارس 2015

مزارعيـن
مزارعيـن

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن وزير الزراعة والشؤون الاجتماعية شوقي العيسة، عن قرب إقرار إعفاء المزارعين من ضريبة الدخل.

جاء ذلك خلال لقاء عقد في محافظة قلقيلية، بحضور المحافظ رافع رواجبة، ورئيس بلدية قلقيلية عثمان داوود، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية والزراعية إبراهيم نزال، ومدراء الدوائر الحكومية، ومدراء الأجهزة الأمنية، وممثلين عن الجمعيات العاملة في قلقيلية، والمجتمع المحلي.

وأوضح العيسة في تصريح له اليوم "أنه تم الاتفاق مع وزير المالية على إعفاء المزارعين من ضريبة الدخل وتصفيرها لمدة عامين، وسيتم عرضها على مجلس الوزراء خلال الأسبوعين المقبلين لإقرارها".

وأضاف من أهم أهدافنا الحد من الهجرة وتعزيز صمود المزارعين في أرضهم، وقبل أن نطلب منه أي شيء نحتاج أن نوفر له عيشا كريما.

ونوه العيسة إلى أن الوزارة بدأت بتشكيل لجان محلية مهمتها ايصالنا إلى من هم بحاجة إلى المساعدة فعلا، وأكد ضرورة دعم لجنة مقاطعة منتجات الاحتلال من أجل دعم اقتصادنا الوطني.

من جهته، شدد رواجبة على ضرورة تضافر مختلف الجهود الرسمية والشعبية لدعم محافظة قلقيلية وتعزيز صمود سكانها في وجه الاحتلال وانتهاكاته اليومية، خاصة الاستيلاء على أراضي المحافظة لصالح الاستيطان.

وتفقد الوزير مديريتي زراعة وشؤون قلقيلية، واستمع إلى شرح حول احتياجاتهما، كما زار مركز التدريب التابع للشؤون الاجتماعية، وزار أراضي المواطنين في قرية جيوس التي تنفذ فيها مشاريع بإشراف وزارة الزراعة.

حرره:  
انشر عبر