شريط الأخبار

بتمويل من الحكومة الأندلسية الإغاثة الزراعية تشرع بتنفيذ مشروع " الاستجابة الطارئة"

01:29 - 29 حزيران / مارس 2015

خزان مياه
خزان مياه

فلسطين اليوم - غزة

بتمويل من الحكومة الأندلسية الإغاثة الزراعية تشرع بتنفيذ مشروع " الاستجابة الطارئة"

شرعت، اليوم، جمعية التنمية الزراعية -الإغاثة الزراعية- بتنفيذ مشروع "الاستجابة الطارئة لتوفير الغذاء والنظافة والتخفيف من احتياج المياه للأسر النازحة والمتضررة خلال حرب 2014" بتمويل من الحكومة الأندلسية – برنامج التعاون الدولي (AACID) عبر جمعية التعاون من أجل السلام (ACPP) .

وتتضمن المرحلة الأولى من المشروع – بحسب القائمين عليه- توزيع خزانات مياه سعة1 كوب و مضخة إضافة الى خزان مياه سعة 250 لتر .

وقالت منسقة البرامج في الإغاثة الزراعية نهى الشريف ان:" هذا المشروع يهدف الى مساعدة الاسر التى دمرت منازلها جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة (...) حيث جاء يناء على دراسة مسبقة تضمنت تحديد الاولويات للمواطنين".

ولفتت ان من أكثر المشاكل التى يعاني منها الغزيين بصورة عامة والمتضررين بصورة خاصة توفير المياه لاسيما في فصل الصيف لذلك فان الإغاثة عمدت الى تقديم شبكة مياه كاملة للاسر المتضررة وابعاد شبح العطش عنهم .

وأشارت الشريف الى ان المشروع يتضمن في مرحلته القادمة تقديم مدخلات زراعية ل"95" مزارع ممن تعرضوا للاستهداف المياشر من قبل جيش الاحتلال الاسرائيلي جنوب القطاع اضافة الى استصلاح "66" دونم زراعي ، واعادة تأهيل 3كيلو متر طرق زراعية. بدوره قال منسق مشروع الطوارئ في الاغاثة م. عثمان صيام ان :" المشروع الذي شرعت به الاغاثة يستهدف نحو "810" عائلة في المناطق الشرقية للقطاع التى نزح عنها قاطنيها خلال الحرب". ولفت الى ان من بين المستهدفين نحو "270" عائلة متضررة تم توصيل شبكة مياه كاملة لها في حين تم تسليم باقى العائلات المستهدفة خزانات مائية ، مشيرا الى ان الاغاثة وزعت خلال الحرب نحو "1000" خزان سعة كوب إضافة الى تعبئته بالمياه المحلاة خلال أيام الحرب وما بعد.

انشر عبر