خبر الحركة الإسلامية" في إسرائيل تحتفل بإتمام 36 مشروعا خيريا في النقب

الساعة 06:04 م|28 مارس 2015

فلسطين اليوم

أقامت « الحركة الإسلامية » في إسرائيل، اليوم السبت، معسكر التواصل العاشر في النقبللاحتفال بإقامة 36 مشروعا خيريا، وسط مشاركة حاشدة.

وخلال الحفل، قال سلمان أبو عبيد، الناطق باسم مؤسسة النقب للأرض والإنسان : « أقامت الحركة الإسلامية مهرجانا حاشدا في مدينة النقب، اليوم، تتويجا لمعسكر التواصل العاشر وبحضور واسع بلغ 4 آلاف مشارك ».

وأضاف أن « هذا المهرجان توج نشاط أسبوع من العمل حيث أقمنا 36 مشروعا، حيث أقمنا منازل، ودعمنا أسرا محتاجة، ورممنا مدارس ».

وتابع أبو عبيد « اختارت الحركة الإسلامية النقب نظرا للهجمة على أهلها من المؤسسة الرسمية الإسرائيلية ». وقال الشيخ خليل أبو غنيم، أحد قيادات الحركة الإسلامية، إن « رسالتنا من هذا المهرجان هي رسالة صمود وثبات رغم صلف المؤسسة الإسرائيلية ».

فيما شكر أحمد السيد، مدير مؤسسة النقب للأرض والإنسان « كل الداعمين لأهل النقب في صموده وثباته عن طريق المؤسسة ».

من جانبه، قال الشيخ رائد صلاح، رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني، في كلمته « رسالتنا الأولى من هذا النشاط هي أن مسيرتنا مستمرة ولا تعرف التوقف من كل مدن وقرى الداخل الفلسطيني مع بعضها البعض ».

وتوجه برسالة إلى المؤسسة الإسرائيلية بقوله « أيها الظالمون، لقد امتحنتم صبرنا فوجدتم الجواب عند صياح الطوري (شيخ قرية العراقيب بالنقب) الذي هدمتم قريته 82 مرة، وبناها كل مرة من جديد ليقول لكم إنه أقوى وأبقى منكم ».