شريط الأخبار

مصر: انتظار حكم بقضية تجسس "إسرائيلي"

11:58 - 28 تموز / مارس 2015

مجمع محاكم
مجمع محاكم

فلسطين اليوم - وكالات

تصدر محكمة جنايات الجيزة المصرية، اليوم السبت، حكمها في قضية "تجسس" إسرائيلي على مصر، متهم فيها أربعة من بينهم ضابطان بجهاز المخابرات الإسرائيلية "الموساد".

وتضم قائمة المتهمين كلاً من، رمزي محمد أحمد الشبيني وشهرته "عبدالله أبو الفتوح الشبيني" (موظف - موقوف)، وسحر إبراهيم محمد سلامة (صحافية سابقة وسكرتيرة بمكتب أحد المحامين (موقوفة)، وصموئيل بن زائيف (إسرائيلي الجنسية – هارب)، ودافيد وايزمان (إسرائيلي الجنسية – هارب).

وذكرت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا المصرية أن "المتهمة الثانية "سحر"، اعترفت أنها كانت على علاقة مشبوهة بعاملين بالقوات المسلحة والشرطة، وتتقابل معهم في منزلها وتمارس الجنس معهم، وتحصل منهم على معلومات عن طبيعة عملهم، وأنها استغلت عملها السابق كصحافية بجريدة "النصر العسكرية" الخاصة بالقوات المسلحة في استقطاب أفرادها، وأنها لم تكن عضوة في نقابة الصحافيين، وأنها حصلت على ليسانس الحقوق فقط".

وأضافت في التحقيقات، أنها "حصلت على ملابس وهواتف محمولة ومستحضرات تجميل وعطور، مقابل كتابة تقارير عن الجيش المصري وتسليحه وأحداث ثورة 25 يناير، وأنها اعتقدت في بداية الأمر أن ضابط الموساد الإسرائيلي المتهم معها في القضية، يعمل في المافيا الإيطالية وليس في الموساد الإسرائيلي".

وتابعت المتهمة في التحقيقات، أنها "حصلت على قرابة 2500 يورو مقابل تقرير احتفالات القوات المسلحة بتخريج دفعات، وكانت تحصل على مبلغ 500 يورو كراتب عن كل تقرير"، فيما قالت تقارير الأمن القومي إن "المتهمة سيئة السمعة، واعتادت ممارسة الجنس مع الرجال".

انشر عبر