شريط الأخبار

'هيئة الأسرى': تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى

11:12 - 28 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم

كشف محامو هيئة شؤون الأسرى والمحررين عن تفاقم الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى في سجون الاحتلال وتعرضهم للإهمال الطبي وعدم تقديم العلاجات اللازمة لهم.

وقالت محامية الهيئة شيرين عراقي إن الأسير محمد صافي من مخيم الجلزون والمعتقل منذ 25/4/2013 ويقبع في سجن مجدو، يعاني من إصابة بالرصاص الحي في رجليه، وبحاجة ماسة إلى عناية طبية وتقديم العلاج له.

وأفاد الأسير أمير عبد الرحمن خالد من قلقيلية والمحكوم 22 شهراً ويقبع في سجن مجدو للمحامية عراقي بأنه يعاني من انتفاخ في الأرجل وأن أطباء السجن لم يجروا له أية فحوصات أو تقديم أي العلاج.

وقال إنه سقط على الأرض بعد ان دخل في غيبوبة ونقل إلى عيادة السجن، ولم يقدم له أي علاج من قبل الطبيب، موضحاً أن هناك تعمدا في عدم تقديم العلاجات للمرضى واستهتارا بصحتهم، وأن الأطباء والممرضين بالسجن لا يبالون بالأوضاع الصحية للمرضى.

وأوضح محامي الهيئة كريم عجوة، نقلا عن الأسير هيثم عزات عبد الله صالحية، من رام الله والذي يقبع في سجن عسقلان ومحكوم بالسجن مؤبدين، انه يعاني من مشاكل صحية في الكلى منذ عام ونصف، ولم يقدم له العلاج اللازم، ما أدى إلى تفاقم وضعه الصحي وشعوره بالآلام والأوجاع الدائمة.

وأضاف صالحية أنه يعاني أيضا من انتفاخ في منطقة الوجه في الجهة اليسرى ووجود كتلة دهنية، وأن اطباء السجن أبلغوه انه بحاجة إلى عملية جراحية لاستئصال هذه الكتلة ولكن لم يتم ذلك حتى الآن.

انشر عبر