شريط الأخبار

مساعد طيار جيرمان وينغز أخفى مرضه وإجازته يوم الحادث

07:14 - 27 كانون أول / مارس 2015

مساعد الطيار
مساعد الطيار

فلسطين اليوم - وكالات


في تطور جديد للكشف عن ملابسات حادث الطائرة الألمانية المنكوبة، عثر المحققون على أدلة تشير إلى أن مساعد قائد الطائرة أخفى حالة مرضية عن رؤسائه. والرئيس الألماني يتعهد بدعم أسر ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة.

قال ممثلو الادعاء الألماني اليوم الجمعة (27 آذار/مارس 2015) إنهم اكتشفوا دليلا يظهر أن أندرياس لوبيتس، مساعد قائد الطائرة الألمانية الذي يشتبه في أنه أسقطها عمدا، أخفى عن الشركة حالة طبية لم يذكروا ماهيتها.

وقال مكتب الادعاء في دوسلدورف حيث كان يقيم لوبيتس وحيث كانت الطائرة متوجهة بعد إقلاعها من برشلونة "صودرت وثائق ذات محتوى طبي تشير إلى وجود مرض وعلاج وصفه الأطباء". وأضاف "حقيقة وجود ملاحظات تتعلق بمرض وتقول ضمن أشياء أخرى إنه غير قادر على العمل وعثر عليها ممزقة وكانت حديثة بل إن بعضها يعود ليوم الجريمة.. تؤيد الافتراض المبني على الفحص المبدئي بأن المتوفى أخفى مرضه عن رؤسائه وزملائه في العمل".

وعثر المحققون على تصريح بـ "إجازات مرضية مفصلة وممزقة" كانت سارية أيضا في يوم الحادث. في المقابل، لم يتم العثور على أي رسالة وداع أو ما يمكن أن يشير إلى أن الحادث تم الإعداد له مسبقا. وكانت تقارير صحفية ألمانية قد ذكرت أن مساعد الطيار، الذي يصفه أقاربه بأنه رياضي و"عالي الكفاءة"، عانى من اكتئاب شديد خلال تدريبه على الطيران قبل ست سنوات.

وأعرب الرئيس الألماني يواخيم غاوك عن تعازيه لأسر ضحايا الطائرة الألمانية المنكوبة، متعهدا بدعمهم. وقال غاوك اليوم الجمعة عقب حضوره قداس على أرواح الضحايا في مدينة هالترن الألمانية إن مواقف الأزمات تثبت "أننا نعيش في مجتمع انساني وليس فقط كائنات تتحرك.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة هالترن الواقعة على أطراف منطقة الرور غربي ألمانيا كانت الأكثر تضررا من حادث الطائرة، حيث كان على متنها مجموعة مكونة من 16 تلميذا ومدرستين من مدرسة "يوزيف كونيش" الثانوية. وقال غاوك موجها حديثه إلى زملاء وأسر التلاميذ الذين لقوا حتفهم في الحادث إنه لا يمكن تحاشي كافة الآلام الناجمة عن هذا الحادث، "لكن لدينا سواعد لنقدم بها المساعدة حيثما نستطيع".

انشر عبر