شريط الأخبار

شركات الطيران الألمانية تغير قواعد العمل في قمرة القيادة

07:14 - 27 حزيران / مارس 2015

غرفة قيـادة
غرفة قيـادة

فلسطين اليوم - وكالات

قررت كبريات شركات الطيران الألمانية الاستفادة من درس سقوط طائرة "جيرمان وينغز" وإدخال قاعدة جديدة تقضي بوجود طيارين اثنين داخل كابينة القيادة بالطائرات.

أعلن الاتحاد الألماني لقطاع النقل الجوي مساء الخميس أنه يعتزم فرض وجود شخصين داخل قمرة قيادة الطائرات وذلك بعد تحطم طائرة الايرباص الالمانية ايه320 في جبال الألب في كارثة تبين أن مساعد الطيار تسبب بها عمدا.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قالت متحدثة باسم الاتحاد الذي يمثل كل شركات قطاع النقل الجوي إنها "تؤكد" هذا الإعلان الذي صدر على لسان رئيس الاتحاد ماتياس فون راندوي.

وفي مقابلة مع محطة التلفزيون الألمانية العامة "إي آر دي" قال كارستن سبوهر مدير شركة لوفتهانزا التي تملك شركة "جيرمان وينغز" التي تتبع لها الطائرة المنكوبة إن اجتماعا سيعقد اليوم الجمعة (27 مارس/ آذار) وسيخصص "للوسائل التي يمكن أن تسمح على المدى القصير بتعزيز الأمن" على متن الطائرات. وأضاف ان مسألة وجود شخصين داخل قمرة القيادة ستكون على مائدة البحث.

من ناحية أخرى أظهرت بيانات من جهاز استقبال الاشارات اللاسلكية من طائرة شركة "جيرمان وينغز" أن شخصا ما عدل بشكل يدوي ارتفاع الطائرة عبر جهاز "الطيار الآلي" إلى أقل من مئة قدم (30 مترا)، طبقا لإحدى المنظمات المعنية بحركة الطيران التي رصدت بيانات الرحلة. وجاء في البيان الصادر عن منظمة "فلايت رادار 24" التي ترصد حركة الطيران مساء أمس الخميس أنه "ما بين الساعة التاسعة و30 دقيقة و52 ثانية والساعة التاسعة و30 دقيقة و55 ثانية يمكننا رؤية تعديل ارتفاع الطائرة على جهاز الطيار الآلي بشكل يدوي من 38 ألف قدم إلى مئة قدم". وأضاف "بعد ذلك بتسع ثوان بدأت الطائرة في الهبوط".

انشر عبر