شريط الأخبار

خبير مالي: السلطة ستحصل على 150 مليون دولار فقط من الضرائب

05:34 - 27 تشرين أول / مارس 2015

دولار
دولار

فلسطين اليوم - غزة خاص

توقع الخبير المالي أمين أبو عيشة أن يصل السلطة الفلسطينية في حال أفرجت "إسرائيل" عن أموال الضرائب 150 مليون دولار فقط من أصل 625مليون دولار.

وأوضح الخبير المالي أن "إسرائيل" قررت الإفراج عن أموال المقاصة مع استقطاع الديون المتراكمة على السلطة من مياه وكهرباء وعلاج في مستشفيات "إسرائيل".

وبين الخبير المالي في تصريح خاص لفلسطين اليوم الإخبارية"، أن أموال الضرائب المحتجزة في الجانب الإسرائيلي منذ أربعة شهور تقدر بـ 2.4مليار شيقل أو ما يعادل 625مليون دولار.

وقال: "من المفترض أن تحول "إسرائيل" شهرياً إلى السلطة من170 مليون دولار إلى 175 مليون ضرائب مستحقة على السلع المستوردة فيما يتم خصم 3% منها إلى الاحتلال الإسرائيلي وفقاً لاتفاقية باريس الاقتصادية".

وأشار الخبير المالي إلى أنه من المتوقع أن تقوم السلطة في حال أفرجت "إسرائيل" عن الضرائب بصرف راتب كامل لموظفيها البالغ عددهم نحو 180ألف موظف في الضفة وغزة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرر اليوم الجمعة، تحويل الضرائب الفلسطينية إلى حكومة رام الله.

ووفقاً لموقع الأخبار الساخنة الإسرائيلي فقد صادق نتنياهو على توصيات وزير الحرب موشية بوغي يعلون  وقيادة الجيش بإعادة أموال الضرائب إلى خزينة الحكومة الفلسطينية.

وقال نتنياهو سيتم تحويل الضرائب للحكومة الفلسطينية لكن سيتم استقطاع ديون شركة الكهرباء الإسرائيلي والمياه  لشركة موكورت وأموال علاج الفلسطينيين في المستشفيات الإسرائيلية.

انشر عبر