شريط الأخبار

الطيبي: القائمة المشتركة تطالب بمقعدين إضافيين في لجنة المالية بالكنيست

03:23 - 27 حزيران / مارس 2015

أحمد الطيبي عضو القائمة العربية المشتركة
أحمد الطيبي عضو القائمة العربية المشتركة

فلسطين اليوم - وكالات

قال النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي أحمد الطيبي اليوم الجمعة: "في إطار المداولات الجارية حالياً حول توزيع المقاعد في اللجان البرلمانية أعلنت اللجنة التنظيمية المؤلفة من جميع الأحزاب الأعضاء في الكنيست بأنه يحق للقائمة المشتركة المكونة من الأحزاب العربية الأربعة الحصول على مقعدين في لجنة الخارجية والأمن البرلمانية وعضوين آخرين في لجنة المالية".

وأضاف الطيبي مندوب القائمة العربية المشتركة في اللجنة التنظيمية المؤقتة: "إن الكتلة قررت التخلي عن المقعدين في الخارجية والأمن وطالبنا بمقعدين إضافيين في لجنة المالية.

وتابع : تبين من الحسابات بأن القائمة المشتركة وهي الكتلة الثالثة بحجمها في الكنيست، يحق لها عضوان في لجنة الخارجية والأمن واثنان في لجنة المالية، وأوضحنا رئيس اللجنة التنظيمية عضو الكنيست زئيف الكين من الليكود بأننا غير معنيين بالخارجية والأمن ونطلب استبدالهما بلجنة المالية، على ان نطالب بعضوية لجان اجتماعية واقتصادية أخرى في اللجان الدائمة.

وأمضى يقول: "إن لجنة المالية واللجان الاقتصادية والاجتماعية الأخرى كلجنة الاقتصاد والداخلية والتعليم والعمل والصحة وغيرها هي ذات أهمية بالغة بالنسبة لقضايا المواطنين العرب، وعضويتنا فيها هي استمرارية نهج عملنا وتأكيد يكسر التفكير النمطي لدى الأحزاب اليهودية بأننا لا نهتم بالقضايا المدنية للجمهور العربي، وهو ادعاء عار عن الصحة.

بدوره، رد الكين بقوله: إنه يتم البحث عن كتل توافق على هذا التبديل، مع العلم بأن الأحزاب الأخرى تنظر إلى لجنة الخارجية والأمن على أنها ذات أهمية عالية.

انشر عبر