شريط الأخبار

عشرات الإصابات بالرصاص الحي والاختناق في مسيرات الضفة

03:01 - 27 حزيران / مارس 2015

مسيرات الضفة
مسيرات الضفة

فلسطين اليوم - رام الله

أصيب العشرات من المواطنين ونشطاء سلام اليوم الجمعة بالاختناق الشديد جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي لقنابل الغاز المسيلة للدموع والرصاص الحي أثناء قمعها للمسيرات الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان في الأراضي المحتلة بالضفة الغربية.

وقد شارك المئات من المواطنين في المسيرات الأسبوعية المتفرقة في قرى ومحافظات الضفة الغربية إضافة إلى مشاركة أجانب ونشطاء سلام إسرائيليين للمطالبة بالحقوق الفلسطينية المغتصبة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي المتطرفة.

فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي على المتظاهرين لتفريق المسيرات التي طالبت بوقف كافة أشكال الاستيطان.

ففي مسيرة نعلين أصيب العشرات من المواطنين بحالات اختناق بعد ظهر اليوم الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة السلمية التي خرجت من بلدة نعلين شمال غرب محافظة رام الله والبيرة.

فقد قمعت قوات الاحتلال المسيرة التي خرجت لإدانة الاستيطان ورفض إقامة جدار الضم والتوسع العنصري، وتحديدا بالجهة الجنوبية الشرقية من البلدة باستخدام العيارات النارية والمعدنية وقنابل الغاز السام.

وأصيب خلال عملية القمع العشرات من المواطنين بحالات اختناق، فيما تسببت كثافة النيران باشتعال النار بأحد الحقول، التي أتت على شجرة زيتون رومية معرة بالإضافة إلى احتراق أعشاب في المنطقة، وتدخلت طواقم الدفاع المدني وحالت دون انتشار النيران.

بينما في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية فقد أصيب شاب برصاص الاحتلال اليوم الجمعة، خلال قمع الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة.

وقد أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي صوب المشاركين في مسيرة كفر قدوم الأسبوعية، ما أدى إلى إصابة هذا المواطن برصاصة في القدم.

فيما قمعت قوات الاحتلال اليوم الجمعة، مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الضم العنصري والتوسع الاستيطاني.

وأفاد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في المعصرة محمد بريجية بأن جنود الاحتلال أغلقت الطريق أمام تقدم المشاركين صوب الجدار، وقمعوهم بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية ورددوا الهتافات الوطنية .

انشر عبر