شريط الأخبار

هنية يوجه تحية لضفادع القسام من شاطئ غزة

01:02 - 27 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم - وكالات

وجه نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية صباح اليوم الجمعة رسالة خاصة لعناصر وحدة "الضفادع البشرية" في كتائب الشهيد عز الدين القسام.

وقال هنية في فيديو انتشر له على مواقع التواصل الاجتماعي من بحر غزة، :"على ساحل بحر غزة العزة.. شاطئ النصر والتحرير.. أوجه تحية لرجال الجهاد والمقاومة واخص منهم الضفادع البشرية.. فسلام عليكم أيها الأبطال".

كما حيا أبناء الشعب الفلسطيني على صمودهم وتضحياتهم وكذلك أبناء الأمتين العربية والإسلامية، مضيفًا: "إن شاء الله لنا لقاء قريب على كل ساحل فلسطين المحررة وفي القلب منها القدس والأقصى".

وكانت القسام نشرت مجموعة صور لتدريبات وحدة الكوماندوز البحرية "الضفادع البشرية"، ويظهر خلالها مقاتلوها وهم يقومون بتدريبات عسكرية في عمق البحر، تخللها إطلاق نار وعمليات غطس تحت الماء، في مكان ما من شواطئ قطاع غزة.

ونفذت إحدى مجموعاتها خلال أيام العدوان على قطاع غزة الصيف الماضي، من الوصول سباحة إلى الشواطئ القريبة من "زيكيم"، حيث تقع قاعدة عسكرية لسلاح البحرية الاسرائيلية، واشتبكوا مع قوات من سلاح البحرية الإسرائيلية التابعة لما يسمى بـ"شييطيت 13".

وزعم الاحتلال في حينه أنه لم تقع إصابات أو أضرار، ثم تراجع واعترف بمقتل جندي وإصابة عدد آخر، بينما أظهر شريط فيديو تم تسريبه قبل أشهر عناصر الوحدة وهم يشتبكون ببسالة مع جنود الاحتلال من مسافة قريبة جدا وقيامهم بتفجير دبابة إسرائيلية.

وأكدت القسام وقتها في بيان لها إن مقاتليها تمكنوا من اقتحام الموقع العسكري حسب المخطط، وأن قائد المجموعة أبلغها أن المهمة ما زالت مستمرة، و”هناك خسائر كبيرة في صفوف العدو".

 


انشر عبر