شريط الأخبار

المطالبة بالتحقيق باعتداء الأمن الوقائي على أسير محرر

12:42 - 27 حزيران / مارس 2015

الأسير المحرر مؤيد الطيط
الأسير المحرر مؤيد الطيط

فلسطين اليوم - رام الله

طالب اتحاد المثقفين العرب القضاء الفلسطيني بالتحقيق الفوري والعاجل في الاعتداء على الأسير المحرر مؤيد الطيط وزوجته في الخليل.

وأضاف الاتحاد في بيان له 'لقد صدم المثقفون العرب باستمرار ارتكاب جهاز الأمن الوقائي لانتهاكات جسيمة بحق الإنسان الفلسطيني دون تدخل أو رادع قانوني فلسطيني. نطالب السلطة الفلسطينية والقضاء الفلسطيني بتحمل مسؤولياتهم تجاه هذه الجريمة وتقديم المعتدين إلى القضاء".

ودعا الاتحاد منظمات حقوق الإنسان الفلسطيني والحقوقيين والصحفيين والإعلاميين الفلسطينيين إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية تجاه حقوق الإنسان الفلسطيني المُحتل.

وقال الشيخ محمود محمد الشوبكي من بلدة بيت أمر شمال الخليل، والد زوجة الأسير المحرر مؤيد الطيط، بأنه في تمام الساعة الثامنة من مساء أمس الخميس، توقفت سيارتان بالقرب من منزل زوج ابنته مؤيد الطيط، وهاجمه عناصر يرتدون الزي المدني ودون التعريف على أنفسهم، وطلبوا منه الصعود معهم، وعندما رفض خوفاً بأن يكونوا من المستعربين 'قوات الاحتلال الخاصة" أو لصوص، اعتدوا عليه بالضرب المبرح والصعق بالكهرباء.

وأفاد بسماع ابنته للصراخ في خارج المنزل فتوجهت لتعرف ما يحصل، فهاجمها عناصر من الأمن الوقائي الفلسطيني ورموها أرضاً مرتين، وحاول أحد العناصر خنقها كما قالت لوالدها، وأثناء مرور مواطنين من المكان انسحب العناصر من المكان وهم يتهددون الطيط بالعودة مجدداً لاعتقاله.

وأكد الشيخ الشوبكي وهو من وجهاء بلدة بيت أمر، نقل مؤيد وزوجته للمستشفى الأهلي في مدينة الخليل، والذي عالجه الأطباء وأصيب بالرأس بجراح كبيرة، ورضوض في جميع أنحاء الجسم، وزوجته تخضع للعناية في المستشفى خوفاً على جنينها.

يذكر أن مؤيد الطيط أسير محرر من سجون الاحتلال الإسرائيلي، اعتقل مرتان لمدة عامين بتهمة الانتماء لحركة حماس، وهو لاعب في منتخب بيت أمر، وخريج تخصص إدارة، وزوجته ميسون حصلت على معدل 99 في الثانوية العامة، وتعمل كمدرسة للغة الإنجليزية.

انشر عبر