شريط الأخبار

عاصفة الحزم.. غارات على معقل الحوثيين بصعدة

09:30 - 27 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم

شنت مقاتلات تابعة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، ليل الخميس، غارات جديدة على مواقع عسكرية تابعة للحوثيين والمتحالفين معهم من الموالين للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء.

وذكرت سكاي نيوز في العاصمة أن الضربات الجوية استهدفت معسكر الاستقبال غربي صنعاء، ومعسكر الصمع في منطقة أرحب شمالي العاصمة، وهما اثنان من أكبر معسكرات الحرس الجمهوري السابق الموالي لصالح الذي تحالف مع الحوثيين عقب إطاحته من السلطة.

وضربت الغارات أيضا معسكرا للحرس الجمهوري السابق على خط صنعاء – مأرب، ومعسكر ألوية الصواريخ والقوات الخاصة.

وجددت مقاتلات التحالف العربي غاراتها الجوية على قاعدة الديلمي العسكرية في صنعاء التي سيطر عليها مسلحو الحوثي، بعد استهدافها في بداية الضربات الجوية.

وبعد مناشدة من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، أعلنت الرياض، فجر الخميس، تشكيل تحالف إقليمي يضم إلى جانبها الإمارات وقطر والبحرين والكويت، بالإضافة إلى مصر والمغرب والأردن، بهدف تنفيذ عملية عسكرية أطلق عليها "عاصفة الحزم" ضد المسلحين الحوثيين الذي انقلبوا على السلطة الشرعية.

وكان المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، أعلن أن العملية التي يشنها التحالف العربي مستمرة إلى أن تحقق "أهدافها"، مؤكدا أن "لا تخطيط حاليا لعمليات برية" في هذا البلد.

انشر عبر