شريط الأخبار

المجد الأمني: المقاومة ضبطت جوالات بلا شرائح مع العملاء

04:37 - 26 تموز / مارس 2015

شريحة
شريحة

فلسطين اليوم - المجد الامني

كشف مصدر في أمن المقاومة عن رصد تقنية جديدة للإتصالات يستخدمها عملاء جهاز الأمن العام الصهيوني الشاباك في قطاع غزة، وذلك بعد الضربات الأمنية الموجعة التي نفذتها المقاومة.

وقال المصدر في تصريح لموقع "المجد الأمني" : "جهاز الشاباك يشعر بقوة الضربات التي وجهتها له المقاومة مؤخرا، وبات يبحث عن أساليب وتقنيات جديدة لتسهيل عملية الإتصال بينه وبين العملاء على الأرض".

وأشار إلى أن الوحدات التقنية في أمن المقاومة إكتشفت التقنية الجديدة التي تحاول التغطية على العميل أثناء استخدامه لجهاز الإتصال بحيث لا يسجل الجهاز أي علامات أو دلائل إتصال سابق مع الضابط في حال تم ضبط هذا الجهاز من قبل أمن المقاومة.

وأضاف المصدر إن التقنية الجديدة عبارة عن شريحة تشبه شريحة الجوال تستخدم لمرة واحدة في جهاز الجوال ومن ثم يتم إتلافها بعد برمجتها على الجهاز، وبذلك يصبح الجهاز جاهزا للإستخدام وتلقي إتصالات الضباط بدون وجود أي شريحة بداخله.

وأوضح أن التقنية الجديدة تتميز بأنها لا تثير الشك في حال وقوع الهاتف في يد أي شخص غير العميل، مشيرا إلى أن المقاومة توصلت لطريقة يمكنها إكتشاف ذلك دون ذكر أية تفاصيل بخصوص ذلك.

ولفت المصدر إلى أن مساعي أجهزة أمن العدو تسعى بشكل دائم لتطوير هذه التقنيات، فقد كان هناك قبل ذلك شريحة مزدوجة يتم قلب نظامها بوضع أكواد معينة، وقد إكتشفتها المقاومة وتمكنت من خلال ذلك الكشف عن عدد من العملاء.

وأكد في نهاية حديثه على أن أجهزة أمن المقاومة تواصل الليل بالنهار لمحاربة وملاحقة ظاهرة العمالة والعملاء، كما أنها تتمكن بشكل دائم من كشف التقنيات الحديثة التي يتم إستخدامها في مجال الإتصالات والتواصل الميداني.

 

 

انشر عبر