شريط الأخبار

مسؤول أميركي: اتفاق ممكن حول نووي إيران قبل 31 مارس

11:23 - 26 تموز / مارس 2015

نووي ايران
نووي ايران

فلسطين اليوم - وكالات

وصل وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، مساء الأربعاء، إلى سويسرا لإجراء محادثات جديدة حول البرنامج النووي الإيراني، واعتبر مسؤول أميركي أن اتفاقا قد يحصل قبل الثلاثاء.


وقال هذا المسؤول في وزارة الخارجية مفضلا عدم الكشف عن هويته: "نعتقد فعلا أنه بإمكاننا القيام بذلك قبل 31 من مارس، ونرى طريقا من أجل التوصل إلى اتفاق"، لكنه أبدى مع ذلك حذره حول نتيجة المحادثات الدولية الجديدة حول البرنامج النووي الإيراني، وقال: "نرى طريقا للتقدم والتوصل إلى اتفاق، ونرى شكل هذا الطريق، لكن هذا لا يعني أننا سنتوصل إلى اتفاق".


وسوف يلتقي كيري مجددا، الخميس، في لوزان (سويسرا) وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في محاولة للتقدم نحو اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.


وأشار إلى أنه بعد الثلاثاء 31 من مارس، الموعد المحدد منذ أشهر كموعد نهائي للتوصل إلى اتفاق، "ستفتح صفحة بيضاء"، وسوف تخصص الأيام التالية لمحادثات إضافية محتملة.


وأقر بأن المسؤولين الأميركيين في واشنطن ولوزان مستعدون لمحادثات جديدة في حال تم تخطي موعد 31 من مارس.


وقال المسؤول الأميركي: "حققنا خلال الجولة السابقة (الأسبوع الماضي)، تقدما يفوق ما حققناه في جولات سابقة، وهو ما يحصل غالبا عندما نقترب من موعد نهائي".وحتى مساء الأربعاء، لم يعرف ما إذا كان وزراء دول أخرى من مجموعة 5+1 سيصلون إلى سويسرا.

انشر عبر