شريط الأخبار

تقرير دولي: "إسرائيل" هدمت 30 مبنى بالضفة والقدس

10:41 - 26 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم

ذكر تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أوتشا) اليوم الخميس، أن سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" هدمت 30 مبنى في المنطقة (ج) الخاضعة لسيطرتها بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأوضح التقرير، أن عمليات الهدم شملت 22 مبنى بالضفة و8 بالقدس بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء "إسرائيلية"، مشيرا إلى أنه من ضمن المباني المهدمة 13 مبنى سكنيا مما أدى إلى تهجير 78 شخصا.

وجاء في التقرير، أن الاحتلال هدم من 10 إلى 16 مارس الجاري، شبكة كهرباء ومصنع و7 مبان تستخدم لكسب العيش، مبينًا أن اثنين من المباني المهدمة التي كانت تستخدم لكسب العيش مولتها جهات مانحة دولية تقع في القدس الشرقية وتم الإعلان عنها متنزها وطنيا.

وأفاد بأن قوات الاحتلال نفذت 90 عملية تفتيش واعتقلت 107 فلسطينيين في الضفة الغربية، ووقعت أعلى نسبة تفتيش في الخليل (23)، في حين أعلى عدد من الاعتقالات (32) كان بالقدس الشرقية، لافتا إلى قيام مستوطنين "إسرائيليين" بـ7 هجمات ضد الفلسطينيين أسفرت عن وقوع إصابات وألحقت أضرارا بالممتلكات، حيث تم اقتلاع 72 شجرة زيتون وإلحاق الضرر بـ4 سيارات وعدد من خزانات المياه في بيت لحم والخليل.

انشر عبر