شريط الأخبار

مقتل ضابط ومسلح خلال مطاردة بالسويس شمال شرقي مصر

09:25 - 26 حزيران / مارس 2015

العريش
العريش

فلسطين اليوم - وكالات

قتل ضابط شرطة ومسلح، صباح اليوم الخميس، خلال مطاردة أمنية أعقبت محاولة مسلحين استهداف كمين (نقطة أمنية) بالقرب من منزل والدة وزير الداخلية المصري السابق اللواء محمد إبراهيم، بمحافظة السويس (شمال شرق) بحسب مصدر أمني.

وقال المصدر لوكالة الأناضول، طالبا عدم نشر اسمه، "قتل المقدم محمد سويلم رئيس مباحث قسم شرطة الجناين في محافظة السويس في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس أثناء مطاردة قوات الشرطة لعناصر مسلحة حاولت استهداف كمين شرطة بالقرب من منزل والدة وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم بمنطقة الملاحة بالسويس".

وأوضح المصدر ذاته أن سويلم أصيب بطلق ناري أدي إلي وفاته فور وصوله مستشفي السويس العام بعد تبادل إطلاق النار مع مسلحين خلال المطاردة بمنطقة الألبان الجديدة.

وأضاف أن أحد العناصر المسلحة قتل خلال المطاردة، وتم نقله للمشرحة، فيما واصل رجال الأمن تعقب الجناة بمنطقة الزراعات بالجناين.

وكان اللواء طارق الجزار مدير أمن السويس قال في تصريحات نقلتها صحيفة "الأهرام" الحكومية أن أربعة مسلحين يستقلون سيارة أطلقوا النار بشكل عشوائي علي كمين الشرطة بالقرب من منزل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، ومستشار رئيس الوزراء حاليا، وتبادل أفراد الشرطة والمسلحون إطلاق النار، قبل ان يفر المسلحون وتقوم عناصر الشرطة بمطاردتهم.

ولم يصدر عن الشرطة المصرية أي بيان بشأن الحادث حتى الساعة 4: 00 من صباح الخميس ت.غ وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات نشطة خلال الأشهر الأخيرة في عدة محافظات مصرية، وخاصة شبه جزيرة سيناء، شمال شرق، ومحافظات السويس القريبة منها، أسفرت عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، لا تعلن أي جهة مسؤوليتها غالبا، إلا أن تنظيم أنصار بيت المقدس الذي بايع مؤخرا تنظيم "داعش" أعلن تبنيه بعض الهجمات.

انشر عبر