شريط الأخبار

نقابة الموظفين: لا عودة للمستنكفين دون تثبيت جميع موظفينا ولا حل دون العسكريين

06:29 - 25 حزيران / مارس 2015

موظفو غزة
موظفو غزة

فلسطين اليوم - غزة

أكد الناطق باسم نقابة الموظفين العموميين في حكومة غزة السابقة أن "النقابة والموظفين في غزة لن يسمحوا بعودة الموظفين المستنكفين إلى مرافق الحكومة، إلا بعد تثبيت حقوق موظفي حكومة غزة السابقة رزمة واحدة".

وأوضح الزيان في تصريح لـ"فلسطين اليوم" أن كلمة الحمدلله لدى وصوله غزة لم تأت بجديد، ولم تحمل حلاً واضحاً يحفظ حقوق الموظفين في غزة.

ولفت ان حراك النقابة والخطوات الاحتجاجية مستمرة، مشيراً أنه لا حل بدون حفظ دمج جميع الموظفين على سلم رواتب السلطة.

وبين أن استثناء الحمدلله للعسكريين من كلمته ومن إطار الحل غير مقبول البتة، مشيراً أنهم جزء لا يتجزا من الموظفين، وانه لا حل بدونهم.

وكان رامي الحمد الله رئيس حكومة التوافق، قال إن ملف الموظفين على رأس أولويات الوفد الزائر لقطاع غزة خلال اجتماعاته المزمع عقدها مع الفصائل الفلسطينية وجهاتٍ عدّة.

وأضاف الحمد الله خلال مؤتمرٍ صحفي عقده فور وصوله قطاع غزة، الأربعاء، أن الحكومة وضعت خطة وطنية لاحتواء أزمة الموظفين بما يضمن لهم العدالة والإنصاف، مؤكدًا أن الحكومة لا تتعامل بتمييز بين الموظفين بل وفق معاييرٍ وقوانين تعمل بها.

وأوضح أن الخطة تقضي بمطالبة الموظفين كافة بالعودة إلى أماكن عملهم لتتمكن الحكومة من حصرهم وتحديد من بقي منهم ممن هم خارج الوطن أو توفوا أو أُحيلوا للتقاعد، مشددًا أن من لن يعود منهم سيعتبر مستنكفًا عن العمل.

وتابع: "سنعمل على إعادة تعيين الآلاف ممن عُينوا بعد حزيران 2007 مع التركيز على قطاعي الصحة والتعليم، لتعزيز استمرار الخدمات التعليمية والصحية وضمان عدم اضطرابها".

انشر عبر