شريط الأخبار

أمن السلطة يواصل اعتقال الأسير المحرر أحمد صافي من أريحا

04:31 - 25 تموز / مارس 2015

بورصة فلسطين
بورصة فلسطين

فلسطين اليوم - رام الله

لليوم السابع على التوالي يواصل جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية اعتقال الأسير المحرر أحمد إسماعيل أبو صافي أحد كوادر الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي بجامعة القدس – أبو ديس.

وقد قام أفراد من جهاز المخابرات يستقلون سيارة تتبع الضابطة الجمركية بمداهمة منزل الأسير المحرر صافي ، عصر الخميس الماضي (19/3/2015) ، فتصدى لهم الأهالي ومنعوهم من اعتقاله.

مما اضطر جهاز المخابرات لإرسال بلاغ يطلب حضور الأخ احمد صافي لمقر المخابرات في أريحا، وقد وعدوا بأن يخلى سبيله بعد ساعتين مراعاة لظروف والده الصحية.

وأفادت عائلة صافي أن جهاز المخابرات أخل بوعده حيث قام باعتقال ابنهم أحمد وتحويله إلى سجن جنيد بمحافظة نابلس.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير المحرر أحمد صافي اعتقل عدة مرات سابقة لدى أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية بسبب نشاطه الطلابي وانتمائه لحركة الجهاد الإسلامي.

وهي ذات التهمة التي اعتقل بسببها لدى سلطات الاحتلال حيث أمضى ما يقرب من أربعة أعوام في اعتقالات متكررة كان آخرها الاعتقال الإداري مدة 6 شهور في العام 2014.

وقد طالبت حركة الجهاد الإسلامي بالإفراج الفوري عن الأخ أحمد صافي الذي يعاني من آلام شديدة في قدمه نتيجة تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال مما أدى لإصابته واستقرار رصاصة في قدمه.

ودعت الحركة لجنة الحريات في الضفة الغربية للقيام بمسؤولياتها والتحرك الجاد لوقف حملات الاعتقالات السياسية وملاحقة الأسرى المحررين وكوادر العمل الطلابي.

انشر عبر