شريط الأخبار

مهجة القدس: الاحتلال يواصل عزل الأسير المجاهد حمزة أبو صواوين

03:47 - 25 تموز / مارس 2015

معتقل
معتقل

فلسطين اليوم - وكالات

 

أكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم؛ أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تواصل عزل الأسير المجاهد حمزة سلامة سليمان أبو صواوين (22 عاماً)؛ لليوم 30 على التوالي.

وكان الأسير أبو صواوين والقابع في زنازين العزل الانفرادي في سجن نفحة؛ قد هاجم السجان الصهيوني الحاقد المدعو (حاييم أزولاي) محاولاً طعنه؛ وأحدث جرحاً في وجه الأخير بطول (7) سنتيمتر؛ وتكالب عليه السجانين الصهاينة واعتدوا عليه بالضرب المبرح؛ ونقل على إثر ذلك إلى مشفى سوروكا في مدينة بئر السبع المحتلة.

وفي رسالة وصلت "مهجة القدس" أفاد الأسير أبو صواوين أن السجان الصهيوني (حاييم أزولاي)؛ كان لا يتوانى في توجيه الإهانة للأسرى؛ وعائلاتهم أثناء الزيارات؛ حيث بين الدافع الأساسي لقيامه بهذا الهجوم ضد ذلك السجان؛ بقوله: ".. طلب مني خلع ملابسي؛ وخلعتها كما طلب؛ وقام بتفتيش ملابسي؛ والدافع الرئيسي كان تعمد هذا السجان إذلالي بإجباره لي على أن أخلع كامل ملابسي؛ كذلك بسبب إجراءات التفتيش الصارمة للأهل في الزيارات؛ ورداً على الإجراءات القمعية والتعسفية ضد إخوانه أسرى الجهاد".

وقال الأسير أبو صواوين أنه نتيجة الاعتداء الوحشي والهمجي من قبل السجانين والجنود أصيب بعدة رضوض وكسور حيث تبين عند نقله لمشفى سوروكا أن جنود الاحتلال والسجانين الصهاينة تعمدوا توجيه عدة كدمات لوجهه؛ أدت لكسر أنفه؛ كذلك تبين إصابته بتمزق عضلي في إحدى ساقيه.

 ويستكمل الأسير أبو صواوين رسالته بقوله: "وأثناء نقلي من مشفى سوروكا إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن نفحة؛ تعرضت للضرب المبرح وأنا في سيارة نقل الأسرى -البوسطة- ومنذ ذلك الوقت وأنا في العزل ولم أشاهد أي أحد؛ حتى أن مؤسسات حقوق الانسان ومنظمة الصليب الأحمر لم تتمكن من زيارتي".

 جدير بالذكر أن الأسير المجاهد حمزة أبو صواوين؛ من مدينة دير البلح وسط قطاع غزة؛ وهو أعزب ولد بتاريخ 14/04/1993م؛ واعتقل بتاريخ 16/06/2013م؛ وصدر بحقه حكما بالسجن 13 عاماً؛ بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي؛ والمشاركة في أعمال مقاومة ضد قوات الاحتلال الصهيوني.

انشر عبر