شريط الأخبار

وزير الخارجية الإيراني: سنبذل قصارى جهدنا للتوصل إلى اتفاق بشأن النووي

01:59 - 25 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أكد وزير الخارجية الإيراني، جواد ظريف، أنهم سيبذلون قصارى جهدهم؛ من أجل التوصل لاتفاق مع دول مجموعة 5+1 بشأن النووي، وذلك خلال مباحثاته مع نظيره الأمريكي، غداً الخميس في مدينة لوزان السويسرية.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إيرنا"، أن ظريف قال - عقب مشاركته بحفل تأبين لوالدة الرئيس "حسن روحاني"، أقيم في جامعة "الشهيد مطهري" بالعاصمة طهران - : " إن الحكومة الإيرانية تصر على رفع العقوبات المفروضة على البلاد، مباشرة عقب الاتفاق على البرنامج النووي"، وذلك في رده على سؤال بشأن تصريحات الزعيم الروحي في البلاد "آية الله علي خامنئي"، بأن "إيران لن تقبل رفع العقوبات عن إيران تدريجيا".

ومن المزمع أن تجري المفاوضات النووية بين طهران من جانب، والدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن إضافةً إلى ألمانيا من جانب آخر، بقيادة كل من كيري وظريف، في الفترة بين 26 – 29 آذار/مارس الجاري، تمهيداً للوصول إلى اتفاق إطاري، في الموعد المقرر يوم 31 من الشهر ذاته، كما ينضم وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف" إلى المفاوضات في 27 آذار/مارس.

جدير بالذكر أن المفاوضات الجارية حول برنامج طهران النووي؛ سبق وأن أخفقت فيما مضى، فيما تهدف الآن إلى التوصل لاتفاق إطاري في نهاية آذار/مارس الجاري، بينما تم تمديد موعد التوصل لاتفاق نهائي حتى الأول من تموز/يوليو 2015.

انشر عبر