شريط الأخبار

إسبانيا تعلن الحداد 3 أيام على ضحاياها في حادثة الطائرة الألمانية المنكوبة

10:22 - 24 حزيران / مارس 2015

فلسطين اليوم - وكالات

أعلنت الحكومة الأسبانية، الحداد لثلاثة أيام على ضحاياها الذين سقطوا في حادث الطائرة الألمانية "إيرباص A320" التي سقطت فوق منطقة جبال الألب جنوبي فرنسا، في وقت سابق اليوم، أثناء توجهها من مدينة برشلونة الأسبانية إلى دوسلدروف الألمانية. 

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها "ثريا ساينز دو سانتاماريا" الناطقة باسم الحكومة، نائبة رئيس الوزراء، عقب المؤتمر الصحفي الذي أعلنت فيه الحكومة عن تشكيلها خلية أزمة لمتابعة الحادث وتطوراته، في وقت سابق مساء اليوم. وأوضحت المسؤولة الأسبانية، أن الحداد سيبدأ اعتباراً من منتصف الليلة، في كافة أنحاء البلاد، مشيرة إلى أن الحكومة كانت قد أعلنت في وقت سابق أن من بين ضحايا الطائرة 45 اسبانياً.

وعلى جانب آخر نقلت العديد من وسائل الإعلام الأسبانية أنباءً تفيد أن رئيس الوزراء "ماريانو راخوي" سيتوجه، غداً إلى مكان السقوط الطائرة جنوبي فرنسا، ومن المنتظر أن يرافقه "أرتور ماس" رئيس إقليم كاتالونيا ذاتي الحكم.

وفي سياق متصل أعلنت شركة "جيرمان وينجز" الألمانية التي تتبعها الطائرة المنكوبة، أنها ألغت رحلة مدريد - دورسلدورف التي كان من المقرر أن تقلع طائرتها في تمام الساعة 21.05 بالتوقيت المحلي التركي.

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن المديرية العامة للطيران المدني، والشرطة الفرنسيتين، أن طائرة من طراز "إيرباص A320" تابعة لشركة "جيرمان وينجز" الألمانية، تحطمت اليوم في منطقة برشلونيت، بإقليم الب دي هوت، فوق جبال الألب، جنوبي البلاد، على متنها 142 راكبا بالإضافة إلى طاقم مكون من 6 أفراد.

غير أن بيانا لاحقا للشركة المالكة نشرته على موقع "تويتر"، قالت فيه إن الطائرة كانت تقل 144 راكباً، وستة من أفراد طاقمها. في ذات السياق، قال خبير الطيران الفرنسي والقائد الجوي السابق "جيرارد فليدزر" في تصريحات نقلتها "لو فيغارو"، إن هناك احتمال لأن تكون الطائرةالمنكوبة، قد تعرضت لحريق أو انفجار؛ أدى إلى انحدار مستوى الطيران نحو ألف و500 متر مرة واحدة، ما أدى إلى سقوطها.

انشر عبر