خبر نجل « بيليه » يصدم والده ويكشف عن لاعبه المثالي

الساعة 07:36 م|24 مارس 2015

فلسطين اليوم

يسعى جوشوا دو ناسيمينو الابن الأصغر لأسطورة كرة القدم البرازيلية السابق بيليه لبدء مسيرته الكروية كلاعب محترف، متمنيا أن يحقق نجاحات مشابها لتلك الخاصة بالنجم البرازيلي رونالدو.

وقال جوشوا (18 عاما): "لم أصل إلى الآن إلى مستوى اللاعبين الأساسيين ولكنني تطورت كثيرا".
ويلعب جواساوا ضمن صفوف فريق نادي سانتوس لكرة القدم تحت 20 عاما.
ويرتدي اللاعب الشاب الذي دخل إلى نادي سانتوس بمساعدة والده، القميص رقم 18، إلا أنه يحلم بارتداء القميص رقم 9، وهو نفس رقم القميص الذي كان يرتديه مثله الأعلى رونالدو.
وذكر زملاء جوشوا، الذي يلعب في مركز المهاجم الثاني، في الفريق أن أكثر نقاط القوة التي يتمتع بها اللاعب الشاب نجل "الملك" بيليه هي ضربات الرأس والتصويبات القوية بالقدم اليمنى.
ويأمل جوشوا، ثمرة علاقة زواج جمعت بين بليه وأسيريا ناسيمينتو لأكثر من 12 عاما، أن يستطيع المشاركة كلاعب أساسي في فريق سانتوس تحت 20 عاما في مايو المقبل عندما تبدأ مسابقة الدوري الخاصة بهذه الفئة العمرية.
وكان بيليه قد أكد في تصريحات لـ "فوليا دي ساو باولو" أن ابنه الأصغر يتمتع بالشجاعة، كما أكد أن سيواجه مشكلات أكثر صعوبة من تلك التي واجهها ايدينيو الابن الأكبر للأسطورة البرازيلية، والذي لعب كحارس مرمى لفريق سانتوس.
وقال بيليه: "كونه مهاجما وابنا لبيليه سيعاني جوشوا من ضغط أكبر بكثير .. الأب هو من سيعاني .. أتمنى أن يكون له مثل حظي".
وفي معرض رده عن سؤال حول ما إذا كان يأمل في الانضمام إلى المنتخب البرازيلي، رد جوشوا قائلا: "لم أصبح لاعب كرة قدم بعد .. علي أن أتقدم خطوة بخطوة".