شريط الأخبار

غنام تطلع القنصل البريطاني على معاناة شعبنا

05:40 - 24 حزيران / مارس 2015

التسير
التسير

فلسطين اليوم - وكالات

أطلعت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، القنصل العام البريطاني الستير مكفيل، على الأوضاع في المحافظة بشكل خاص والأراضي الفلسطينية بشكل عام.

وتطرقت غنام في معرض شرحها للأوضاع أمام القنصل الضيف، إلى احتجاز الضرائب الفلسطينية والأزمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها السلطة الفلسطينية نتيجة لذلك، مشيرة الى أن الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا والتصعيد الاحتلالي بحق كل ما هو فلسطيني يتطلب موقفا دوليا حاسما لوقف الانتهاكات الاسرائيلية في فلسطين.  

ووضعت المحافظ السفير بتفاصيل أوضاع شعبنا الدقيقة خصوصا في ظل تعرض المسجد الأقصى والقدس لحملات مسعورة تهدف لعزل الفلسطيني عن عاصمته وأرضه، وإصرار الفلسطيني على ثباته وتجذره، مؤكدة أن شعبنا رغم ألمه يتمسك بالأمل، مشيرة إلى ثقة المستثمر بالأمن والأمان الذي تحققه السلطة وإصرار المستثمرين على البناء والتعمير كجزء من المقاومة الفلسطينية لمحاولات التركيع المتواصلة التي ينتهجها الاحتلال.

وأكدت غنام أن الاحتلال يخلق من الأرض الفلسطينية كنتونات منفصلة بهدف إذلال الفلسطينيين، لافتة إلى الجدار العنصري الذي يخلق الوقائع على الأرض ويزيد من الأعباء المترتبة على الفلسطينيين من كافة النواحي، ويفصل الفلسطيني عن أرضه ومصدر رزقه، لافتة إلى أن فخامة الرئيس وإصراره على الوحدة بصفته رئيسا لكل الشعب الفلسطيني يخوض معارك دبلوماسية مكوكية من أجل حصول شعبنا على حقوقه المسلوبة والمكفولة في المعاهدات الدولية ويصر على توحيد الصف الفلسطيني لتوحيد الاستراتيجيات التي من شأنها تثبيت شعبنا على أرضه ونيل حقوقه كاملة.

وبينت المحافظ أثر المستوطنات التي تسلب الأرض الفلسطينية وتعديات الاحتلال واقتحام قواته للمناطق الخاضعة للسيطرة الفلسطينية الكاملة بهدف إحراج السلطة، ضاربين بعرض الحائط كافة المواثيق والاتفاقيات.

وتحدثت عن معاناة الأسرى والأسيرات وخصوصا المرضى منهم وسياسة القمع الممنهج بحقهم، مشيرة إلى أن على العالم الذي ينادي بحقوق الإنسان التدخل لوقف معاناة شعبنا وأسرانا وأسيراتنا، موضحة أن استهداف شبابنا وأطفالنا بالرصاص بدم بارد ودون أي داع هو تأكيد على محاولات الاحتلال جرّنا لمربع العنف، لافتة إلى حرق الشهيد أبو خضير واستهداف الشهيد نديم نوارة وأبو الظاهر والشهيد الوزير زياد أبو عين.

ودعت المحافظ القنصل العام لزيارات ميدانية لبيوت الأسرى وللإطلاع على انتهاكات الاحتلال في الميدان، مشيرة الى أن ما يرتكب بحق شعبنا جرائم دولية بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

انشر عبر