شريط الأخبار

الزراعة تثمن دور الصليب الأحمر في خدمة القطاع الزراعي

05:26 - 24 كانون أول / مارس 2015

وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

فلسطين اليوم - وكالات


ثمنت وزارة الزراعة الدور والجهود التي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر لخدمة القطاع الزراعي في قطاع غزة، مشيدة بالتعاون والتنسيق بين الوزارة واللجنة في تنفيذ المشاريع الحيوية.

جاء ذلك خلال استقبال د. نبيل أبو شمالة مدير عام السياسيات والتخطيط بوزارة الزراعة لنائب مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر الجديد في فلسطين السيد "جيروم مايير" ووداع السيدة "جوين رافون" النائبة السابقة، بحضور السيد "ديفيد بورقسدروف" من الصليب الأحمر، وذلك ذلك في مقر الوزارة بغزة.

وشكر أبو شمالة اللجنة الدولية للصليب الأحمر على التعاون والتنسيق المستمر مع الوزارة و التدخل السريع بعد الحرب الأخيرة في تسوية الأراضي وردم الحفر وتعبيد الطرق .

من جهته أفاد السيد "ديفيد" أن الصليب الأحمر ينفذ مشاريع عدة في قطاع غزة تشمل تأهيل آبار وإمداد خطوط الري، لافتاً إلى أنه يستهدف حالياً المزارعين الذين فقدوا منازلهم.

وأوضح أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر سيتقوم بزراعة المنطقة الحدودية بأشتال لوزيات مقاومة "للنماتودا"، معرباً عن استعدادهم لزيادة المساحات التي ستزرعها وزارة الزراعة في المناطق الحدودية وامدادها بشبكات ري .

وفي نهاية اللقاء اصطحب أبو شمالة وفد الصليب الأحمر في جولة ميدانية لمختبرات وقاية النبات و التربة والري، مؤكداً على أهمية العمل على لتطوير المختبرات وتدريب العاملين فيها .

انشر عبر