شريط الأخبار

مستوطنون يجهزون لعمليات انتحارية في الضفة والقدس

04:23 - 24 تموز / مارس 2015

مستوطنون
مستوطنون

فلسطين اليوم - وكالات

 كشف ضباط ومسؤولون في جهاز الشاباك الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن حاخامات المستوطنات يجهزون مستوطنين لتنفيذ هجمات انتحارية ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية وأراضي عام 48.

 وأضاف كبار المسؤولين في جهاز الشاباك أن "حاخامات متطرفين يعدون مستوطنين داخل المدارس الدينية، ويحرضوهم على تنفيذ هجمات انتحارية ضد الفلسطينيين".

وحسبما نشر موقع "قضايا مركزية" العبري فإنه يوجد بين يدي جهاز الشاباك ما بين 20 إلى 30 مستوطناً، يجري إعدادهم لتنفيذ هجمات انتحارية، ويعيش جزء منهم في مستوطنات الضفة الغربية والجزء الاخر في مدينة القدس.

وأشار الموقع إلى أن هؤلاء الحاخامات المتطرفين معروفون لدى جهاز الشاباك، وكذلك لدى المستوى السياسي، ولأسباب سياسية محضة لم يجر مراجعة هؤلاء الحاخامات ولم تتخذ بحقهم أي إجراءات.

وحذر جهاز الشاباك من أن تنفيذ أي عملية انتحارية ضد الفلسطينيين، من شأنها أن تؤدي إلى تدهور الأوضاع بشكل سريع واندلاع انتفاضة قاسية.

ويأتي كشف الشاباك اليوم, ضمن مسلسل تحذيرات جيش الاحتلال من اندلاع أعمال عنف في الضفة الغربية خلال الأشهر المقبلة، وأجرت قوات الاحتلال في هذا السياق تدريبات على مستوى الفرق والكتائب والسرايا وألوية "قطاعية" وتدريبات شملت وحدات نظامية وأخرى احتياطية.

وحذر هؤلاء الضباط من تدهور الوضع الاقتصادي للسلطة، في حال استمرت إسرائيل بعدم تحويل أموال الضرائب الفلسطينية.

انشر عبر