شريط الأخبار

مندوب مصر: القضية الفلسطينية ستتصدر أعمال القمة العربية السبت المقبل

01:37 - 24 كانون أول / مارس 2015

القمة العربية
القمة العربية

فلسطين اليوم - وكالات


أكد مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية طارق عادل، إن القضية الفلسطينية هي قضية العرب الأولى، وستتصدر جدول أعمال القمة العربية المقبلة. 

وأوضح عادل، في كلمته عقب تسلمه رئاسة اجتماع مجلس الجامعة التحضيري للقمة على مستوى المندوبين وكبار المسؤولين اليوم الثلاثاء، بشرم الشيخ من دولة الكويت، أهمية انعقاد القمة العربية السادسة والعشرين المرتقبة برئاسة مصر يوم السبت المقبل، مشيرا إلى أن الأمة العربية ترقب ما سيصدر عن هذه القمة من قرارات تساعد على صون الأمن القومي العربي الجماعي، وتقدم أطروحات فاعلة تمضي بالقضايا العربية قدما نحو الحفاظ على مقدرات الشعوب العربية وأمنها واستقرارها.

وقال إن جدول أعمال الاجتماع حافل بالعديد من القضايا في مقدمتها القضية الفلسطينية والعمل على اخلاء المنطقة من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل، بالإضافة الى آخر التطورات في العديد من دول المنطقة.

وعبر عادل، عن تطلعه للخروج بقرارات لصون الامن القومي العربي، وبلورة مواقف وتحركات عربية يكون لها واقع ملموس على حاضر الامة.

وأضاف ان دعمنا سيظل متواصلا لقضية العرب الاولي وهى القضية الفلسطينية مهما تكاثرت وعظمت المشكلات حولها، كما تتواصل الجهود لإيجاد وسائل سياسية ملائمة لحل الازمات في ليبيا وسوريا واليمن.

وترأس وفد دولة فلسطين في الاجتماع سفيرها لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية جمال الشوبكي، والمستشار أول هناء أبو رمضان من وزارة الخارجية، والمستشار أول وفيق أبو سيدو، وسكرتير أول آسيا الأخرس، وجميعهم من مندوبية فلسطين بالجامعة العربية .

انشر عبر