شريط الأخبار

عريقات: لسنا قادرين على أي نوع من المفاوضات مع نتنياهو

12:16 - 24 تشرين أول / مارس 2015

عريقات
عريقات

فلسطين اليوم - وكالات


غادر مسؤول ملف المفاوضات في السلطة الفلسطينية صائب عريقات إلى واشنطن، أمس، للتباحث مع مسؤولين أمريكيين بشأن الخطوات السياسية التي اتخذها الفلسطينيين في أعقاب فوز رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في الانتخابات.

ونقل موقع "واللا" الإخباري عن صحيفة "الحياة" أن عريقات أوضح للأميركيين أن السلطة الفلسطينية غير قادرة على العودة إلى أي نوع من المفاوضات مع نتنياهو، ولا يمكن الاستمرار بالقواعد القديمة وعلى رأسها التنسيق الأمني والعلاقات الاقتصادية مع إسرائيل.

وأضاف الموقع أن "الأمريكيين طلبوا من الفلسطينيين عدم اتخاذ خطوات التصعيد، ولينتظروا حتى تتضح طريق الحكومة الإسرائيلية واضحة ونتائج المفاوضات مع الحكومة".

ومن المتوقع أيضاً أن يطلب عريقات من الأميركيين دعم الخطوة الفلسطينية في الأمم المتحدة للاعتراف بدولة فلسطينية.

واتهم مسؤول ملف المفاوضات في السلطة الفلسطينية صائب عريقات، خلال مؤتمر منظمة يسارية في واشنطن، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بأنه لا يدعم حل الدولتين.

وأوضح عريقات: "لقد أدركنا أن نتنياهو لا يدعم حل الدولتين، وهذا هو السبب في أننا اعتقدنا في أنفسنا أنه من أجل إنقاذ حل الدولتين يجب علينا أن نتحول إلى الأمم المتحدة".

كما وأرسل تلميحا في الولايات المتحدة قائلاً "كل من يقول انه يؤمن بحل الدولتين لا يجب أن يعترف بدولة واحدة في المؤسسات الدولية؛ بل عليه الاعتراف بالدولتين".

انشر عبر