شريط الأخبار

فروانة يطالب بتشكيل لجنة وطنية للإشراف على مدينة الأسرى والمحررين السكنية

10:32 - 24 تشرين أول / مارس 2015

مدينة الاسرى
مدينة الاسرى

فلسطين اليوم - غزة

طالب الأسير المحرر والمختص بشؤون الأسرى، عبد الناصر فروانة، اللجنة القطرية وحكومة التوافق والجهات المعنية بقطاع غزة، بضرورة تشكيل لجنة وطنية تضم ممثلي الفصائل الوطنية والاسلامية والهيئات والمؤسسات المختصة بالأسرى، وذلك  للإشراف على مدينة الأسرى والمحررين السكنية، التي تبرعت ببنائها مشكورة دولة قطر في مدينة غزة. وكذلك متابعة بنائها وتحديد الفئات المستفيدة من الأسرى والمحررين، ومن ثم وضع الآليات المناسبة لتحديد كيفية الاختيار من هؤلاء بشكل ينصف الجميع.

و أعرب فروانة عن تقديره العالي لدولة قطر وللشيخ حمد بن خليفة، على هذه الخطوة التي تشكل تكريماً ووفاءً للأسرى والمحررين وتضحياتهم الجسام.

ودعا فروانة الجميع إلى المساواة فيما بين الأسرى والمحررين، واعتماد معايير واضحة وشفافة تكفل المساواة فيما بينهم، والابتعاد عن التمييز في التعامل معهم ومع عائلاتهم في كل ما يُقدم لهم من خدمات، والأخذ بعين الاعتبار الدخل الشهري والحالة الاجتماعية والاقتصادية للأسير وأسرته، بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية وتوجهاتهم الفكرية والسياسية والظروف التي تحرروا فيها ان كان في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011، أو في صفقة الجليل عام 1985، أو خلال الافراجات السياسية، أو بعد انتهاء مدة الحكم.

وأوضح بأن المحررين جميعاً يستحقون الكثير بما يكفل لهم ولأسرهم مستوى لائق من الحياة الكريمة، لا سيما أولئك الذين أمضوا سنوات طويلة في السجون ومحدودي الدخل ويعانون ظروفا اقتصادية صعبة وهم بحاجة الى من يدعمهم ويساند أسرهم وينصفهم اسوة بزملائهم الآخرين.

يُذكر بأن السفير محمد العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعمار غزة، كان قد وضع بتاريخ 16 من الشهر الجاري حجر الأساس لمدينة حمد للأسرى والمحررين في مدينة الزهراء بمدينة غزة، بحضور وزير الاسكان في حكومة التوافق د. مفيد الحساينة، ونائب رئيس المجلس التشريعي د.أحمد بحر، وأسرى محررين.

و ستقام المدينة على 120 دونما، و ستشمل بناء 28 عمارة تحتوي على 360 وحدة سكنية، إلى جانب الخدمات والبنية التحتية "التي ستدشن وفق أحدث المواصفات".

انشر عبر