خبر الجهاد برفح تطالب ببناء مستشفى برفح

الساعة 07:50 ص|24 مارس 2015

فلسطين اليوم

طالبت حركة الجهاد الإسلامي برفح اليوم الثلاثاء, حكومة التوافق الوطني ووزارة الصحة ودائرة المشاريع التابعة لمجلس الوزراء والجهات العربية والإسلامية المانحة بسرعة بناء مستشفى برفح.

وقال أبوجهاد القططي ممثل حركة الجهاد الإسلامي في رفح في بيان له ان المحافظة تعاني من وضع طبي خطير بسبب عدم وجود مستشفى حكومي كبير فيها مع أن عدد المواطنيين المسجلين بدائرة الإحصاء المركزي تجاوز 240 الف مواطن وقد ظهرت الحاجة لبناء المستشفي في الحرب الأخيرة على المحافظة حيث إستشهد عدد كبير من الجرحى في يوم الجمعة الأسود والتي تلت فقدان الجندي الإسرائيلي هادار جولدن وفصل المحافظة عن المحافظات الأخرى .

وطالب  بضرورة الإسراع ببناء المستشفى خصوصا بعد تخصيص قطعة أرض كبيرة مساحاتها 52 دونم لهذا الغرض وفقدان المحافظة لمشفى كبير يلبى حاجات العدد الكبير من المرضى .

وقال : ان المشفى الوحيد الموجود حاليا لا توجد به الأقسام الضرورية لمعالجة المرضى وهو عبارة عن عيادة للرعاية الأولية أكثر من كونه مستشفى فهو يفتقد لأقسام القلب والأورام والأعصاب والحروق ولا توجد به غرفة عناية مركزة واحدة وحتى أجهزة غسيل الكلى لا تلبى حاجة وأعداد المرضى وأيضا تواجده في مرمى قذائف الإحتلال في الحرب الأخيرة أوقف هذه الخدمات الطبية على ضعفها.

 وناشدت الجهاد كل المخلصين والغيورين على مصالح شعبنا الي العمل على تحقيق هذا المطلب الإنساني والوطني علما بأن المحافظة قدمت خلال الحرب الأخيرة أكثر من 450 شهيد ثلثهم في يوم واحد فقط وأكثر من ألف جريح