شريط الأخبار

لم يحدد طبيعة الوفد

بسيسو: زيارة الحمد لله لغزة غداً تأتي في ظل حراك سياسي لحل قضايا عالقة

09:15 - 24 تموز / مارس 2015

الحمد لله
الحمد لله

فلسطين اليوم

قال المهندس إيهاب بسيسو ان رئيس الحكومة رامي الحمد لله سيزور قطاع غزة غداً  الأربعاء  مبيناً , ان الحكومة لم تقرر بعد عدد الوزراء المتوقع قدومهم للقطاع مع الحمد لله .

وقال بسيسو في تصريحات خاصة ل"فلسطين اليوم" ان زيارة رئيس وزراء حكومة التوافق هي الثانية منذ تسعة أشهر  والثالة للحكومة, وان الحديث لن يكون ذو أهمية  عن الزيارة بقدر ان يكون هناك انجاز وان يحرك ملف قطاع غزة سياسيا .

وبين بسيسو , ان زيارة الحمد لله تأتي  في إطار الجهود التي يقوم بها , بعد جولة عربية قام بها في الكويت وتركيا والإمارات , لتمكين حكومة التوافق من القيام بمهامها, مشيراً الى انه وبعد مؤتمر القاهرة , لم نلتقى الأموال التي تم الحديث عنها , مما انعكس سلباً على أداء الحكومة بشأن الإعمار وغيرها ..

وقال بسيسو ان الزيارة تأتي في إطار الجهود , لحل العديد من القضايا العالقة , منها الإعمار والرواتب ,بالإضافة الي تقديم حزمة من الحلول من الامور الحياتية " الماء والكهرباء وغيرها .

وأشار بسيسو ان زيارة الحمد لله هذة المرة تأتي قي ظل حراك سياسي ,كتحرك الوفد السويسري , ووفد المنظمة بالاضافة الى وجود  نوع من التحرك من قبل الدول بعد جولة رئيس الوزراء.

وبخصوص ازمة الرواتب , فقال ان :طرحنا الحلول ولكن قلنا الامر يستند لعدة اطراف والحكومة جزء من الحل , بالإضافة الى ان انه هناك جهود من بعض الفصائل الفلسطينية,والحلول واضحة ولا بد من إيجاد آليات دون ان تكون هناك عراقيل سواء مفتعلة او غير مفتعلة لحل الملف.

وأوضح أن الحمد لله ووفد حكومته سيجتمع مع كافة الفصائل والقوى السياسية الفلسطينية والشخصيات المجتمعية المستقلة.

انشر عبر