شريط الأخبار

الدراسات المتوسطة بـ"الأزهر" تنفذ المنحة الإماراتية للطلبة المهدمة بيوتهم

08:59 - 23 تموز / مارس 2015

الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر
الدراسات المتوسطة بجامعة الأزهر

فلسطين اليوم - غزة

أعلن منسق شئون الطلبة بكلية الدراسات المتوسطة في جامعة الأزهر بغزة أ.يحيى المدهون عن تنفيذ منحة الهلال الأحمر الإماراتي للطلبة المهدمة بيوتهم كليا، أو جزئيا والغير صالحة للسكن، والبالغ عددهم (126) طالبا وطالبة.

وأوضح المدهون أن تنفيذ المنحة تم للفصل الدراسي الأول 2014-2015 بقيمة (180) ديناراً لكل طالب وطالبة من الطلبة المهدمة بيوتهم أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة.

وقال المدهون وفقا لتعليمات وتوجيهات مجلس أمناء الجامعة وعمادة كلية الدراسات المتوسطة استقبلت دائرة شئون الطلبة طلبات الهدم الكلي والجزئي "الغير صالح للسكن" الكترونيا وورقيا. مشيرا إلى أنه جرى التأكد من صحة البيانات المتعلقة بالطلبة المتضررين من فئتي الهدم الكلي والهدم الجزئي الغير صالح للسكن من خلال الأوراق الثبوتية المرفقة مع النموذج الخاص الذي أعدته الدائرة لحصر أعداد الطلبة المتضررين من العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأشاد المدهون بالجهود التي بذلتها عمادة الكلية في التواصل مع مجلس أمناء الجامعة الذي قام بدوره بالإيعاز للجهات المختصة لإتمام وإنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بتنفيذ المنحة للمستفيدين منها في الفصل الدراسي الأول 2014-2015. منوها إلى الأثر الطيب والعميق لمنحة الهلال الأحمر الإماراتي على الطالب الفلسطيني حيث اتاحت له فرصة مواصلة تعليمه الجامعي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها أبناء شعبنا.

وثمن المدهون دور جامعة الأزهر بغزة، ومجلس أمنائها، وعمادة كلية الدراسات المتوسطة والجهود الخيرة التي عملت على توفير منحة الهلال الأحمر الإمارتي والعمل على تنفيذها بمهنية عالية.

انشر عبر