شريط الأخبار

الحوثيون: أي تدخل باليمن سيكون نهاية نظام آل سعود

07:41 - 23 حزيران / مارس 2015

الحوثيين
الحوثيين

فلسطين اليوم - وكالات

هددت جماعة الحوثي الانقلابية على لسان عضو المجلس السياسي محمد البخيتي بأن أي تدخل في اليمن "سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية".

وقال عضو المجلس السياسي للجماعة محمد البخيتي في تصريح مساء الاثنين "إذا ما تورطت السعودية أو أي دولة في حرب سنواجهها بشجاعة".

وأضاف "(التدخل) لن يكون حلا وستتوسع رقعة الصراع ودول الخليج هي المتضرر الأكبر من ذلك لأننا في اليمن نمر في صراعات".

وتابع البخيتي "أقول للسعودية أنها ستتحمل مسؤولية أي تدخل، ونؤكد أن أي تدخل سيكون نهاية نظام آل سعود في الجزيرة العربية".

واعتبر أن تصريحات وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل قبل ساعات بأنها "تصريحات خطيرة لأنه يلوح باستخدام القوة".

وكان سعود الفيصل حذر في وقت سابق عصر الاثنين من أنه إذا لم تحل الأزمة باليمن سلميا ستتخذ دول المنطقة الإجراءات الضرورية.

وأكد الفيصل في مؤتمر صحفي مع نظيره البريطاني في الرياض إن الحل في اليمن يبدأ بانسحاب الحوثيين من مؤسسات الدولة.

وأضاف الفيصل أن دول مجلس التعاون الخليجي ترفض الانقلاب الذي قاده الحوثيون وتدعم الحكومة الشرعية برئاسة عبد ربه منصور هادي، مؤكدا أن أمن دول مجلس الخليج من أمن اليمن.

وأشار وزير الخارجية السعودي إلى أن التصعيد الأخير الذي شهده اليمن يهدد المنطقة بأكملها، مشيرا إلى ضرورة وقوف المجتمع الدولي للتصدي لهذه المخاطر.

وشدد الفيصل على أن دول مجلس التعاون مستعدة لتقديم الدعم لأي مقترح يقدمه الرئيس هادي في أي مجال.

ويأتي تصريح الفيصل بعد وقت قصير من دعوة وزير الخارجية اليمني رياض ياسين دول مجلس التعاون إلى التدخل عسكريًا في اليمن لوقف تقدم المقاتلين الحوثيين المعارضين للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

انشر عبر