شريط الأخبار

اجتماعات تحضيرية لعقد القمة العربية

04:13 - 23 تشرين أول / مارس 2015

الجامعة العربية
الجامعة العربية

فلسطين اليوم - وكالات

صرح المتحدث باسم الخارجية المصرية السفير بدر عبد العاطي أن كبار المسؤولين للمجلس الاقتصادي والاجتماعي سيعقدون اجتماعا اليوم يليه اجتماع غدا للمندوبين الدائمين لدى الجامعة العربية.

يأتي ذلك في اطار التحضير لاجتماعات القمة العربية المرتقبة يومي 28 و29 آذار الجاري التي بدأت اليوم الاثنين في مدينة شرم الشيخ الساحلية يليها اجتماع وزراء الاقتصاد والتجارة يوم 25 من آذار واجتماع وزراء الخارجية يوم 26 آذار للإعداد للقمة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية المصرية أن الاجتماعين الوزاريين سيرفعان التوصيات ومشروعات القرارات المتعلقة بسبل دعم العمل العربي المشترك في الشقين الاقتصادي والسياسي ومواجهة التحديات الحالية للقمة.

وقالت الخارجية المصرية إن ''قمة شرم الشيخ تنعقد في لحظة هامة ارتباطاً بالتطورات على الساحة العربية والإقليمية وبالدور المنتظر من مصر في حل وتسوية الأزمات المتعددة المحيطة والمؤثرة على الأمن القومي العربي''.

وأكد عبد العاطي أن انعقاد القمة يأتي في أعقاب القمة الاقتصادية الناجحة التي استضافتها شرم الشيخ، والتي كشفت عن حجم الاهتمام بنهوض مصر اقتصادياً في المرحلة المقبلة على ضوء ما لذلك من تأثير إيجابي في قدرة مصر على القيام بدور فعال في دعم الاستقرار في محيطها العربي والاقليمي.

وتتولى وزارة الخارجية بالتنسيق مع الجهات المصرية المعنية وبالتشاور مع الأمانة العامة للجامعة العربية الإعداد والتحضير الجيدين للقمة لضمان عقدها بصورة مشرفة تليق بمكانة مصر العربية والإقليمية، ولتخرج نتائجها بما يتناسب مع حجم التحديات التي تواجه الأمة العربية.

 

انشر عبر