شريط الأخبار

"حماس": نجاح زيارة وفد المنظمة مرتبط بحل مشاكل غزة

03:04 - 23 تشرين أول / مارس 2015

رضوان
رضوان

فلسطين اليوم - وكالات

ربطت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، نجاح زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى غزة بمدى جديته في السعي لحل مشاكل القطاع على قاعدة تطبيق اتفاق المصالحة.

وذكر القيادي في "حماس" إسماعيل رضوان في تصريحات لـ "قدس برس" أدلى بها اليوم الاثنين، أن حركته لم تبلغ رسمياً بموعد قدوم وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة.

وأضاف أن "حماس" اتخذت قراراً بان يكون اللقاء مع الوفد فصائلياً وعلى قاعدة تطبيق اتفاق المصالحة بشكل كامل، مؤكداً أن وفد منظمة التحرير حرص خلال حديثه المرة الماضية عن زيارة غزة أن يكون اللقاء ثنائياً بينه وبين "حماس"، إلا أن الحركة رفضت ذلك وأصرّت أن يكون اللقاء فصائلياً، وفق تأكيده.

وأعرب رضوان، عن أمله أن تحمل زيارة الوفد حلولاً للمشاكل العالقة في قطاع غزة، كمسألة رواتب الموظفين وأزمة الوقود والكهرباء والمعابر، إلى جانب ملف إعادة الإعمار ورفع الحصار.

وحول تأجيل زيارة الوفد أكثر من مرة لغزة، قال القيادي في "حماس" إن "هذا كله يتعلق بمكمن الجدية من هذه الزيارة؛ فإذا كانت هناك جدية وإرادة صادقة لدى وفد المنظمة في تطبيق اتفاق المصالحة أعتقد أن الوفد سيكون حريص على الزيارة وسيكون مرحب به على قاعدة تطبيق اتفاق المصالحة".

وكانت منظمة التحرير الفلسطينية أعلنت أن وفداً منها سيتوجه إلى قطاع غزة للحوار مع حركة "حماس" حول آخر المستجدات في تطبيق اتفاق المصالحة.

انشر عبر