شريط الأخبار

الكويت تقدم مساهمة سنوية قدرها 2 مليون دولار للأونروا للعام 2015

01:22 - 23 تموز / مارس 2015

فلسطين اليوم - وكالات

قامت الحكومة الكويتية اليوم بإصدار تبرعها السنوي بقيمة 2 مليون دولار لصالح الموازنة العامة لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين (الأونروا).

وقالت الانروا خلال بيان لها اليوم الاثنين , ل هذا التبرع يساعد على تقديم الخدمات بالغة الأهمية في مجالات الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية للاجئي فلسطين في سائر أرجاء المنطقة.

و قالت نائب المفوض العام سندرا ميتشيل: "إن الموازنة العامة للوكالة تشكل العمود الفقري لعملياتنا؛ وهي تمكننا من إبقاء مدارسنا مفتوحة وإبقاء مستشفياتنا عاملة من أجل لاجئي فلسطين الذين سيجدون أنفسهم بدونها غير قادرين على الوصول لهذه الخدمات الأساسية.

إن التبرع السنوي المقدم من صاحب السمو الشيخ صباح بن أحمد الصباح ومن الشعب الكويتي هو لذلك موضع تقدير كبير لدى الأونروا ولدى لاجئي فلسطين الذين نقوم على خدمتهم".

بدوره، قال السفير الدعيج في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الدعم الذي يقدم في إطار المساهمة الكويتية السنوية للمنظمة هدفه تقديم العون للشعب الفلسطيني والعمل على تخفيف معاناته وتلبية احتياجاته تنفيذا لتوجيهات القيادة الكويتية وعلى رأسها سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

انشر عبر