شريط الأخبار

مصر تدخل غينيس بأكبر صحن فول في العالم

11:27 - 23 تشرين أول / مارس 2015

صحن فول
صحن فول

فلسطين اليوم - وكالات

ضمن فعاليات مهرجان الفول المصري، قام العشرات من الطهاة المصريين، السبت الماضي، بإعداد أكبر صحن فول في العالم، وذلك من أجل تسجيله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لدعم السياحة في مصر.

واستخدم الطهاة في تجهيز هذه الوجبة العملاقة 300 كيلوغرام من الطماطم، وثلاثة أطنان من الفول، و200 كيلوغرام من البصل، و5 آلاف كيس من البهارات، وشارك في إعداده خمسة آلاف مصري، بحسب موقع "الجزيرة.نت" الإخباري.

وقالت المتحدثة الإعلامية باسم المهرجان، أمنية الزهار إن فريق موسوعة غينيس اشترطوا قبل إرسال طاقم التحكيم إلى القاهرة أن يزيد وزن الصحن عن طنين، وأن يستوفي كافة شروط النظافة ليكون صالحا للاستهلاك البشري، وأن يتم التبرع به لصالح الفقراء والمحتاجين.

وأضافت إنهم حرصوا بشدة على استيفاء كافة الشروط لإحراز اللقب، فجاء وزن الطبق 4.5 أطنان بمساحة تبلغ مائة متر مربع، وأكدت أن جمعية خيرية سوف تتولى تعبئة محتويات صحن الفول الضخم في علب بلاستيكية صغيرة كي تبدأ بتوزيعها على 7500 أسرة فقيرة داخل وخارج القاهرة.

وانتشرت عربات الفول الخشبية بشكلها التقليدي في حديقة الحرية، بوسط القاهرة، وساعد المتطوعون من شباب الجامعات الطهاة في إعداد الصحن الأكبر في العالم، بينما بلغ سعر تذكرة الدخول لحضور المهرجان 40 جنيها مصريا (نحو 5 دولارات).

انشر عبر