شريط الأخبار

الأسير حسن النجار يدخل عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال

11:22 - 23 كانون أول / مارس 2015

فلسطين اليوم - غزة


دخل الأسير الغزى "حسن علي حسن النجار " 44 عام ، من خانيونس جنوب القطاع، عامه الرابع عشر على التوالي في سجون الاحتلال حيث انه معتقل منذ عام 2002  .

وقال مركز أسرى فلسطين للدراسات بان الأسير "النجار" من سكان مدينة خانيونس جنوب القطاع وهو معتقل منذ 20/3/2002 ،  ومحكوم بالسجن لمدة 18 عام،  بتهمه تنفيذ عمليات إطلاق نار على الاحتلال خلال انتفاضة الأقصى ، وقد اعتقل خلال عمليات التوغل التي كانت تنفذها سلطات الاحتلال داخل الاراضى الفلسطينية على الحدود مع القطاع ، وهو متزوج ولديه عدد من الأبناء .

وبين المركز بان والد الأسير النجار الحاج"على النجار"   توفي عام 2009 نتيجة تعرضه لجلطة دماغية ، مما كان له اثر كبير على الأسير الذي لم يتمكن من إلقاء نظرة الوداع على والده ، ولم يكن قدر  زارة  منذ 4 سنوات متواصلة حيث كان الاحتلال يحرم أسرى قطاع غزة من الزيارة منذ عام 2006 . بعد اسر الجندي جلعاد شاليط على يد المقاومة .

وأشار الأشقر إلى أن الاحتلال لا يزال يحتجز في سجونه ما يقارب من 386 اسيراً من قطاع غزة ، بينهم أسيران فقط  من الأسرى القدامى اى معتقلين منذ ما قبل اتفاق أوسلو ، وهم الأسير " فارس احمد محمد بارود" والأسير  ضياء زكريا شاكر الفالوجى" .

انشر عبر