شريط الأخبار

الأسير رداد يتناول 10 أنواع من الأدوية يوميًا

10:22 - 23 تموز / مارس 2015

معتصم رداد
معتصم رداد

فلسطين اليوم - رام الله

أوضحت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الاثنين، أن الأسير المريض بسرطان الأمعاء معتصم رداد، يتناول عشرة أصناف من الأدوية بصورة يومية، وحالته الصحية تزداد صعوبة، كون جميع الأدوية لا تتناسب وحالتة المرضية.

وأضافت الهيئة في تقريرها، أن الأسير رداد (32 عامًا)، من بلدة صيدا قضاء طولكرم، يتدهور باستمرار، بسبب معاناته من نزيف دائم في الأمعاء منذ سنوات عدة، حيث زاد النزيف والألم بشكل كبير ووضعه الصحي يتراجع بشكل مقلق.

وأكدت أن الأسير رداد الذي يقضي حكمًا بالسجن مدته 20 عامًا، يعاني من أوجاع شديدة في المفاصل وتضخم في الكبد والطحال، إضافة إلى هبوط في نبضات القلب وعدم انتظامها والضغط المرتفع.

وقالت الهيئة إن الوضع الصحي للأسير يوسف النواجعة (48 عامًا)، من بلدة يطا جنوب الخليل، القابع في "مشفى الرملة" حاليًا، يعاني من شلل نصفي ومشاكل في الكبد والأمعاء، ومشاكل بالأعصاب ونوبات صرع بين حين وآخر.

يذكر أن 16 أسيرًا مصابون بأمراض مزمنة وخطيرة للغاية، يقبعون حاليًا في "مشفى الرملة" بينهم مقعدان ومصابون بالسرطان ومشاكل بالقلب وغيرها.

وقالت الهيئة، إن هناك سياسة إجرام طبية حقيقية تمارس بحق أكثر من 1400 أسير مريض في السجون الإسرائيلية، من خلال عدم تحويلهم للمشافي المدنية للعلاج، وحرمانهم من الأدوية المناسبة لحالاتهم المرضية، ومنعهم من التشخيصات الطبية وغيرها.

انشر عبر