شريط الأخبار

وزارة الأوقاف تفتح عطاءات سكن حجاج فلسطين للمحافظات الشمالية

09:36 - 22 حزيران / مارس 2015

الشيخ يوسف ادعيس
الشيخ يوسف ادعيس

فلسطين اليوم - وكالات

جرى في وزارة الأوقاف والشؤون الدينية فتح عطاءات سكن حجاج فلسطين للمحافظات الشمالية بمكة المكرمة والمدينة المنورة بحضور وزير الاوقاف سماحة الشيخ يوسف ادعيس واللجنة المشكلة من قبل مجلس الوزراء برئاسة وكيل وزارة الاوقاف الاخ زياد رجوب والوكيل المساعد للحج والعمرة الاخ حسام ابو الرب واعضاء لجنة الحج والعمرة في الوزارة بالإضافة إلى مندوبين عن وزارات المالية، والأشغال العامة والاسكان والسياحة والآثار، وديوان الرقابة المالية والادارية.

وأكد ادعيس أن الوزراة ماضية في تنفيذ سياستها باتجاه الرقي بوضع الحاج الفلسطيني وتوفير كافة سبل الراحة والأمان له وفي كافة المحطات التي يمر بها الحاج خاصة فيما يتعلق بمراحل تنقله ومسكنه.

واضاف ادعيس أن الوزارة راعت من خلال هذا العطاء وضع شروط ومواصفات يضمن من خلالها توفير السكن المناسب للحاج بحيث تقوم كل شركة بتقديم مستوى اعلى من الذي كان عليه سابقا مع الأخذ بعين الإعتبار سياسة التوفير على الحاج بما يضمن الحفاظ على المواصفات التي تضعها وزارة الاوقاف .

بدوره قدم حسام ابو الرب شرحا عن اهمية هذا العطاء وانعكاساته على حجاج فلسطين مبيننا انه تم التنافس على هذا العطاء من قبل 22 شركة حج وعمرة مرخصة ومؤهلة من قبل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وأنه سيتم ارساء العطاء على الشركة او الشركات التي قدمت افضل الاسعار والخدمات .

واضاف ابو الرب انه سيتم المتابعة والإشراف على سير عمل الشركات اول باول من أجل ضمان تنفيذ الشروط التي وضعتها الوزارة محذرا من الوقوع في المخالفات حرصا على حقوق المواطنين وراحة الحجاج وسمعة الوزارة.

وقدم اصحاب شركات الحج والعمرة شكرهم لوزير الاوقاف على الثقة الغالية التي أولاها لهم وعلى التسهيلات التي قدمها من خلال الاليات التي وضعها ، وان الاعلان عن عطاء السكن في هذا الوقت وبشكل سريع سيعود بالفائدة على حجاج بيت الله الحرام وتوفير سبل الراحة لهم .
 

انشر عبر