خبر هرتسوغ: نتنياهو “لجأ للعنصرية” للفوز بالإنتخابات

الساعة 06:17 م|22 مارس 2015

فلسطين اليوم

اتهم رئيس “المعسكر الصهيوني” يتسحاق هرتسوغ، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بـ “اللجوء إلى العنصرية” في طريقه إلى الفوز بانتخابات الكنيست الثلاثاء الماضي.

وقال يتسحاق هرتسوغ الذي حصل حزبه على 24 مقعدا، بأن نتنياهو الذي فاز حزبه بثلاثين مقعدا والمتوقع أن يقوم هو بتشكيل الحكومة القادمة، “لجأ إلى الأكاذيب والتحريض والعنصرية لضمان فوزه”.

واضاف هرتسوغ أن نتنياهو« أهان وجرح المجتمع العربي، وعليه أن يتوجه إليه وبذل جهود صادقة لتصحيح الضرر الذي تسبب به ». وتابع “لقد استخدم الخطاب الأكثر خطأ وعنصرية، ونجح بذلك”.

وفي مقابلة مع أخبار القناة الثانية، اوضح هرتسوغ أن “المعسكر الصهيوني” بقيادة حزب “العمل” لن يكون شريكا في الإئتلاف الحكومي الجديد – “سأكون رئيس المعارضة”. وأضاف أنه لا يزال يؤمن بأنه سيكون رئيسا للحكومة الإسرائيلية في المستقبل.

وقال هرتسوغ أن نتنياهو “يكذب على الجمهور مرة تلو الأخرى… ويقطر السم”. وأضاف زعيم “المعسكر الصهيوني” أن حكومة اليمين القادمة “ستصل إلى طريق مسدود” بالنسبة لإسرائيل، وأنه “ربما سيستفيق الجمهور” في المرة القادمة.

وأضاف هرتسوغ، “من يعلم ما الثمن الذين ستدفعه إسرائيل”، بسبب التكتيكات التي اتبعها نتنياهو في الإنتخابات، مشيرا كما يبدو إلى استبعاد نتنياهو يوم الإثنين لفكرة إقامة الدولة الفلسطينية، وهو موقف تراجع عنه يوم الخميس، ولكنه دفع الولايات المتحدة إلى التحذير من أنها تدرس إعادة النظر في سياساتها بشأن الصراع مع الفلسطينيين ودعم إسرائيل في المسألة الفلسطينية في الأمم المتحدة.

ويذكر ان حزب العمل  لم ينجح بقيادة الحكومة منذ هزيمة إيهود باراك عام 2001 في الإنتخابات لرئاسة الحكومة.