شريط الأخبار

الحساينة يصادق على مشاريع بقيمة ثلاثة ملايين ونصف المليون دولار

07:02 - 22 تشرين أول / مارس 2015

الحساينة
الحساينة

فلسطين اليوم - وكالات

صادق وزير الأشغال العامة والإسكان اليوم الأحد، على قرار دائرة العطاءات المركزية بإحالة مجموعة عطاءات لصالح وزارة الأشغال العامة والإسكان، ولصالح وزارة التربية والتعليم العالي، ولصالح سلطة المياه، بمبلغ إجمالي بلغ (3.355.398.68دولار)، و(466.000) شيقل.

وشملت المشاريع المصادق عليها: مشروع توسعة مبنى محافظة جنين لصالح وزارة الاشغال العامة والإسكان بقيمة ( 604567.05دولار) تمويل الموازنة العامة، ومشروع تقديم خدمات هندسية إشراف لمشروع إنشاء معسكر تدريب الحرس الرئاسي في أريحا بمبلغ (270000 شيفل) ممول من القنصلية الأميركية، ومشروع تقديم خدمات هندسية دراسات وتصميم وإعداد وثائق عطاء لمشروع إعادة تأهيل سبعة مراكز شرطة في عدد من محافظات الضفة الغربية بتمويل من القنصلية الأميركية بقيمة (196000 شيقل).

وشملت المشاريع المصادق عليها مشاريع لصالح سلطة المياه من بينها إنشاء شبكة مياه شرب داخلية في قرية وادي فوكين في محافظة بيت لحم بتمويل البنك الدولي بقيمة إجمالية بلغت (377405 دولارات)، ومشروع انشاء شبكة مياه شرب داخلية في قرية نحالين في محافظة بيت لحم بتمويل البنك الدولي بقيمة اجمالية بلغت (1588600 دولار).

أما المشاريع المصادق عليها لصالح وزارة التربية والتعليم العالي فقد شملت توسعة مدرسة وادي الريم المختلطة بتمويل مشترك من قبل عدد من المانحين (JFA) بقيمة (258258 دولارا)، ومشروع تشطيب مدرسة إذنا الاساسية المختلطة بتمويل مشترك من المانحين بقيمة (526568.63 دولار).

وقال الحساينة، 'إن مجمل هذه المشاريع تؤكد توجه حكومة الوفاق الوطني باتجاه تحقيق التنمية في فلسطين في القطاعات المختلفة، خصوصا أن قضايا المياه والتعليم والأبنية العامة قضايا محورية، ويترافق هذا مع اتفاق حكومة الوفاق على مشاريع قطرية لإعمار محافظات غزة، إلى جانب المشاريع لبناء وحدات سكنية في محافظات غزة من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت.

وأشار الحساينة إلى أن عملنا في الوزارة يأتي بتوجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات رئيس الحكومة رامي الحمد الله، لتقديم كل ما يلزم لخدمة شعبنا ومؤسساته.

انشر عبر