شريط الأخبار

الجمهوريون يهددون بقطع تمويل الأمم المتحدة إذا تبنت قرارا لصالح فلسطين

06:30 - 22 تموز / مارس 2015

جون ماكين
جون ماكين

فلسطين اليوم - وكالات

هدد السيناتور الأمريكي الجمهوري جون ماكين بإعادة النظر في تمويل الأمم المتحدة في حال وافقت على قرار إقامة دولة فلسطينية، ويأتي تهديد ماكين في أعقاب تقارير أمريكية أكدت أن الإدارة الأمريكية قررت إعادة تقييم سياستها حيال "إسرائيل" والامتناع عن استخدام الفيتو لصالح إسرائيل في مجلس الأمن الدولي.

وقال ماكين اليوم الأحد إنه يجب على الكونجرس الأمريكي اعادة النظر في تمويل الأمم المتحدة إذا ما وافق مجلس الأمن على قرار بشأن الدولة الفلسطينية. وأضاف مكين في مقابلة مع برنامج "حالة الاتحاد" على قناة سي.ان.ان التلفزيونية الاخبارية أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما يجب حتى ألا يفكر في مثل هذا القرار.

وكانت وسائل إعلام أمريكية قالت إن أن الإدارة الأمريكية بصدد إعاد تقييم سياساتها حيال "إسرائيل" وقد تؤيد قرارا في مجلس الأمن الدولي يدعم حل الدولتين، وذلك ردا على موقف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتيناهو من المفاوضات النووية مع إيران وتنصله من حل الدولتين.

وأوضحت وسائل الإعلام أن من بين الخطوات التي يمكن أن تتخذها الإدارة الأمريكية منح الضوء الأخضر لقرار في مجلس الأمن يعترف بالدولة الفلسطينية في حدود 1967، إلى جانب المطالبة بعزل السفير رون درامر.

انشر عبر